قضية الطفل صاحب واقعة «بسنت سابتني وراحت لياسين»: تصل للنائب العام.. الطفولة والأمومة يتقدم ببلاغ رسمي ضد المطرب والد الطفل لاستغلال نجله في التربح


 

أدان المجلس القومي للطفولة والأمومة واقعة استغلال طفل من قبل والده وهو مطرب شعبي، وذلك بنشر فيديوهات مسيئة على منصات مواقع التواصل الاجتماعي، وفي هذا الصدد يعلن المجلس اتخاذه كافة الإجراءات اللازمة، حيث تقدم المجلس ببلاغ لمكتب حماية الطفل بمكتب المستشار النائب العام لاتخاذ الإجراءات اللازمة حيال هذه الواقعة.

 

ضجت مواقع التواصل الإجتماعي مؤخرا، بعدد من الفيديوهات لطفل يدعى «محمد» يبلغ من العمر 6 سنوات، صوره أبيه وهو يحكي عن تعرضه للخيانة من طفلة تدعى «بسنت»، بعد أن أحبت طفلا آخر يسمي «ياسين»، مؤكدا أنها كانت تحبه هو قبل أن يقوم الأخير بخطفها منه، على حد تعبيره في بعض الفيديوهات التي انتشرت علي نطاق واسع، ما أثار تساؤلات عن شخصية الأب الذي يخفي ملامحه ويتكلم فقط، وهو يقوم بتصوير نجله.


وأوضحت الدكتورة سحر السنباطي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة، أنه تم رصد قناة على موقع التواصل الاجتماعي "يوتيوب" تتضمن نشر فيديوهات بها إساءة وبث للعنف بين الأطفال، بالإضافة إلى نشر الصفحة الخاصة بتلك المطرب على "فيس بوك"، بالإشارة إلى بث مهرجان غنائي بعنوان خادش للحياء العام سيكون بطله الطفل نفسه موضوع الفيديوهات، ما أثار استياء شديد من هذه الأفعال غير المقبولة.

وأكدت "السنباطي" أن المجلس القومي للطفولة والأمومة سيتخذ كافة الإجراءات اللازمة حيال تلك الوقائع وأن استغلال الأطفال في عمر الزهور بهذه الطريقة المسيئة هو أمر غير مقبول ويتضمن  تعريض أطفال للخطر ويهدد تنشئتهم وأخلاقهم، واعتداء على مبادئ وقيم الأسرة المصرية.

والد الطفل


وأضافت "السنباطي" أن استغلال الأطفال من أجل التربح والشهرة هو أمر مخالف لأحكام قانون الطفل وبما في شأنه تعريض طفل للخطر، ومخالف لحكم المادة 291 من قانون العقوبات المصري، فيما يتضمنه من حظر المساس بحق الطفل في الحماية من الإتجار به أو الاستغلال الجنسي أو التجاري أو الاقتصادي، بالإضافة إلى قانون رقم 64 لسنة 2010 بشأن مكافحة الاتجار بالبشر.

 

تواصلت «الوطن» مع والد الطفل «محمد»، وهو المطرب الشعبي حسام الشرقاوي، الذي كشف أن نجله عصبي نوعا ما، وهو ما يظهر جليا في الفيديوهات، موضحا أن قصة الطفلة «بسنت» ليست جديدة على الأسرة، وأن الطفل تعلق قلبه بها مع بداية دخوله الحضانة، وتحول الحب إلى غيرة لا يعرف الطفل معناها، لصغر سنه.

مع بداية ظهور طفل يسمى «ياسين» دائم الشجار مع «محمد»، بدأ الأخير يشعر بالحقد عليه، ويرى أنه يريد خطف حبيبته منه: «كل يوم ييجي معيط وزعلان، ولما كنت أسأله كان يعيط، لحد ما حكى عن البنت والولد دول، ومن هنا قررت أصوره وهو بيحكي عن قصه حبه لها، لأن أسلوبه في الحكي كوميدي جدا، لدرجة إني خليت أخته تكلمه على أساس أنها البنت اللي بيتكلم عنها، وتطمن عليه، لأنه كان جاي مضروب من الطفل اللي بيحكي عنه في الفيديوهات، لكنه شك في الصوت وعرف أنه مقلب»، بحسب والد الطفل محمد.

تعليقات القراء