من «إشاعة حب» إلى البراءة.. القضاء يُسدل الستار على قضية تعرية «سيدة الكرم» بعد إعادة المحاكمة

الموجز   

قضت محكمة الجنايات، أمس الخميس، ببراءة المتهمين الثلاثة في القضية المعروفة إعلامياً بـ“تعرية سيدة الكرم“، والتي وقعت قبل أكثر من 4 أعوام.

وأصدرت المحكمة حكمها ببراءة شقيقين ووالدهما بعد صدور حكم غيابي بمعاقبتهم بالسجن 10 أعوام.

وفي الـ 11 من يناير الماضي، قضت محكمة بمعاقبة المتهمين الثلاثة بالسجن المشدد 10 سنوات ودفع تعويض بـ100 ألف جنيه، في قضية التعدي على سيدة مسنة وتعريتها في الشارع أمام المارة بمحافظة المنيا في صعيد البلاد.

تفاصيل الواقعة 

تعود القضية إلى مايو من عام 2016، حينما تلقى أحد أقسام الشرطة بلاغًا بتعدي المتهمين الثلاثة على سيدة مسنة في قرية الكرم بمركز أبو قرقاص جنوب محافظة المنيا.

ووفقاً للتحقيقات، فإن سبب المشاجرة هي شائعة عن وجود علاقة غير شرعية بين شاب قبطي «أشرف. ع»، 30 عاما، صاحب محل أدوات منزلية، وسيدة مسلمة تدعى «ن. ر» 32 عاما.

وعلى إثر تلك الشائعة، اندلعت مشاجرات تم خلالها حرق نحو 7 منازل لمواطنين أقباط.

وكشفت التحقيقات أن زوج السيدة اكتشف وجود علاقة بينها وصاحب المحل؛ فطلقها، وتجمع عدد من أهلية السيدة أمام منزل الشاب للانتقام منه، واعتدوا عليه بالضرب، وأشعلوا النيران في منزله، والتي امتدت إلى 6 منازل أخرى مجاورة ومخزن بلاستيك.

وأصيب كلا من «عطية. ع»، 58 عاما، مزارع، ونجله عياد، 30 عاما، عامل، بكدمات وجروح.

وفي أعقاب ذلك، توجهت سيدة مسنة تدعى سعاد ثابت، 70 عاما، إلى قسم شرطة أبو قرقاص بجنوب المنيا، وحررت محضرا أتهمت فيه عددا من الأشخاص بالاعتداء عليها بالضرب، وتجريدها من ملابساها.

واستندت المحكمة إلى أقوال الشهود وتحريات المباحث الجنائية إلى جانب تقرير الطب الشرعي بشأن محاولة هتك عرض المجني عليها، والتعدي عليها وتعريتها أمام المارة.

وأحيل المتهمون الثلاثة إلى المحاكمة، وصدر حكم غيابي عليهم في 11 يناير الماضي، بالسجن 10 سنوات، وأعادوا إجراءات المحاكمة، حتى صدر حكمًا أمس الخميس ببراءتهم.

تعليقات القراء