المجلس القومي للمرأة يصدر بيانًا هامًا حول قضية "فتاة ميت غمر": ننسق مع كافة الجهات بشأن تعرضها للتهديد

 

أصدر المجلس القومي للمرأة بيانًا أكد فيه أنه يتابع عن كثب، ما تم إثارته في الفترة الآخيرة على مواقع التواصل الاجتماعي بشأن قضية فتاة ميت غمر.

وتابع في بيانه:" نتواصل المجلس من خلال مكتب شكاوى المرأة، مع المجني عليها للوقوف على موقف تعرضها للتهديد من عدد من الشباب، بهدف التنازل عن البلاغ الذي تقدمت به ضد 7 شباب اتهمتهم بالتحرش جنسيا بها يوم الجمعة الماضي الموافق ١١ ديسمبر ٢٠٢٠، وقد جدد قاضي التحقيق أمس الأثنين الموافق 14 ديسمبر 2020، حبسهم 15 يوما على ذمة التحقيقات".

ووقال المجلس إن مكتب شكاوى المرأة يقدم الدعم والمساندة القانونية اللازمة لها حول ما اثير من وجود تهديدات وذلك بالتعاون والتنسيق مع كل الجهات المعنية المختصة.

محامي المتهمين يساوم الفتاة

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجومًا حادًا على، هاني عبادة محامي الشباب المتهمين بالتحرش بـ"فتاة ميت غمر" بعد نشره فيديو لايف يهاجم فيه الفتاة ويطالبها بالتنازل عن القضية، مشيرا إلى أن ملابسها المثيرة كانت السبب في تعرضها للتحرش.

ونشر المحامي هاني عبادة ثلاثة مقاطع فيديو موجهًا كلامه للفتاة قائلا:" خلقتي حالة على مواقع التواصل ليس لها معنى، ارجعي عن اللي في دماغك، وأهلي العيال مش هيتعرضولك بأي أذى".

وتابع:" معظم صورك ومقاطع الفيديو اللي بتنشريها على الانستجرام الخاص بيكي كانت سبب في نظرة الشاب المراهق لكي بهذا الشكل، وفيه فيديوهات مش موجودة مع حد".

بداية القضية

قررت النيابة العامة بميت غمر، اليوم الإثنين، حبس 7 شباب 15 يوماً على ذمة التحقيقات في واقعة التحرش بفتاة بميت غمر يوم الخميس الماضى.

وكان اللواء رأفت عبدالفقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من اللواء مصطفى كمال، مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ لمأمور قسم ميت غمر من فتاة تبلغ من العمر 23 سنة طالبة بكلية الزراعة بجامعة عين شمس ومقيمة بمدينة ميت غمر يفيد تعرضها للتحرش الجماعي من قبل مجموعة كبيرة من الشباب أثناء سيرها بشارع بورسعيد بالمدينة مساء الخميس الماضي.

وشكل مدير المباحث فريق بحث برئاسته حيث جرى تفريغ كاميرات المراقبة بنطاق الشارع وتحديد هوية 7 شباب من الموجدين بنطاق الواقعة.

وبتقنين الاجراءات جرى القبض عل 7 متهمين وهم" "أحمد. س"، و"محمد.هـ"، و"محمد.ص"، و"مصطفى.هـ"، و"محمد.ق"، و"عبدالله.أ"، و"على.م".

 

 

 

تعليقات القراء