محامي المتهمين بالتحرش بفتاة ميت غمر يهددها للتنازل عن القضية: "معايا فيديوهات مش مع حد وصورك اللي في الحمام خلى الشباب يتحرش بيكي" ..ومتابعون: أين نقابة المحامين؟

الموجز 

 

شن رواد مواقع التواصل الاجتماعي هجومًا حادًا على، هاني عبادة محامي الشباب المتهمين بالتحرش بـ"فتاة ميت غمر" بعد نشره فيديو لايف يهاجم فيه الفتاة ويطالبها بالتنازل عن القضية، مشيرا إلى أن ملابسها المثيرة كانت السبب في تعرضها للتحرش.

ونشر المحامي هاني عبادة ثلاثة مقاطع فيديو موجهًا كلامه للفتاة قائلا:" خلقتي حالة على مواقع التواصل ليس لها معنى، ارجعي عن اللي في دماغك، وأهلي العيال مش هيتعرضولك بأي أذى".

وتابع:" معظم صورك ومقاطع الفيديو اللي بتنشريها على الانستجرام الخاص بيكي كانت سبب في نظرة الشاب المراهق لكي بهذا الشكل، وفيه فيديوهات مش موجودة مع حد".

بداية القضية

قررت النيابة العامة بميت غمر، اليوم الإثنين، حبس 7 شباب 15 يوماً على ذمة التحقيقات في واقعة التحرش بفتاة بميت غمر يوم الخميس الماضى.

وكان اللواء رأفت عبدالفقي، مساعد وزير الداخلية لأمن الدقهلية، قد تلقى إخطارًا من اللواء مصطفى كمال، مدير المباحث الجنائية يفيد بورود بلاغ لمأمور قسم ميت غمر من فتاة تبلغ من العمر 23 سنة طالبة بكلية الزراعة بجامعة عين شمس ومقيمة بمدينة ميت غمر يفيد تعرضها للتحرش الجماعي من قبل مجموعة كبيرة من الشباب أثناء سيرها بشارع بورسعيد بالمدينة مساء الخميس الماضي.

وشكل مدير المباحث فريق بحث برئاسته حيث جرى تفريغ كاميرات المراقبة بنطاق الشارع وتحديد هوية 7 شباب من الموجدين بنطاق الواقعة.

وبتقنين الاجراءات جرى القبض عل 7 متهمين وهم" "أحمد. س"، و"محمد.هـ"، و"محمد.ص"، و"مصطفى.هـ"، و"محمد.ق"، و"عبدالله.أ"، و"على.م".

أقوال المتهمين

وبحسب وسائل إعلامية، فإن المتهمون قالوا في تحقيقات النيابة: "فوجئنا بفتاة تسير بملابس شبه عارية بشارع بورسعيد بالمدينة" وفور مشاهدتها سار خلفها عدد كبير من الشباب تعدى الـ150 شابًا لمعاكستها ثم تطور الأمر إلى لمس أجزاء من جسدها فبدأت تحدث مشادات بينها وبين الشباب ثم صرخت".

وأضاف المتهمين أنه قد تجمع بعض الشباب لإخراج الفتاة من المكان، نافين تحرشهم بها، مشيرين إلى أنهم تجمعوا للمشاهدة فقط عندما رأوا ما حدث ولم يكونوا ضمن الشباب المتحرش، قائلين: "كنا بنتفرج بس".

 

ويوم الجمعة الماضي، نشرت الفتاة تغريدة عبر حسابها الشخصي على موقع "تويتر" أعلنت فيها عن تعرضها لحادثة تحرش جماعي في المنصورة.

وقالت الفتاة في تغريدتها: "ليلة رأس السنة ٢٠٢٠ بنت إتعرضت لتحرش جماعي في المنصورة، النهاردة من ساعتين بظبط انا إتعرضت لحادثة تحرش جماعي في المنصورة.. اتجمع حواليا مجموعة كبيره جدًا من الشباب قفلوا الطريق عليا منهم بيحاول يقطع هدومي وبيلمس كل جسمي والباقي بيصور. مافيش حق ست بيجي في مصر..فا عايزة اموت".

    ليلة رأس السنة ٢٠٢٠ بنت إتعرضت لتحرش جماعي في المنصورة، النهاردة من ساعتين بظبط انا إتعرضت لحادثة تحرش جماعي في المنصورة.. اتجمع حواليا مجموعة كبيره جدًا من الشباب قفلوا الطريق عليا منهم بيحاول يقطع هدومي وبيلمس كل جسمي والباقي بيصور. مافيش حق ست بيجي في مصر..فا عايزة اموت

ورد متابعي الفتاة على تغريدتها بضرورة التوجه إلى قسم الشرطة لعمل بلاغ بالواقعة من أجل اتخاذ الإجراءات اللازمة ومحاسبة المتورطين فيها.

محضر

وأعلنت الفتاة في تغريدة نشرتها مساء أمس الأحد أنها قامت بإبلاغ الجهات الأمنية بشأن الواقعة.

ومنذ ذلك الحين، تعرضت الفتاة لحملة تشويه غير مسبوقة، وصلت إلى حد التهديد والوعيد من قبل بعض الأشخاص المقربين من المتهمين.

تهديدات

وكتبت الفتاة تغريدة قالت فيها: "أهالي المتحرشين اللي اتمسكت عملوا عليا هشتاج علي فايسبوك وشهروا بيا حد يساعدني ازاي اوقف الكارثة دي، عشان وحياة ربنا هنتحر".

ونشرت الفتاة مجموعة من "السكرينات" لبعض الرسائل التي تلقتها من قبل مجهولين يهددونها فيها بالقتل وبالحرق باستخدام ماء نار.

تعليقات القراء