لحصوله على 3.5 مليون جنيه.. الكسب غير المشروع يحيل الإخواني حسن البرنس إلى الجنايات

الموجز  

ذكرت وسائل إعلامية أن جهاز الكسب غير المشروع أحال القيادي الإخواني حسن البرنس، نائب محافظ الإسكندرية في عهد جماعة الإخوان الإرهابية، إلى محكمة الجنايات، وذلك بتهمة استغلال النفوذ وحصوله على كسب غير مشروع بنحو 3.5 مليون جنيه، وتسلمت محكمة إستئناف الإسكندرية القرار.   

وتضمن قرار الإحالة قيامه خلال الفترة من 2012 وحتى 2013، باستغلال منصبه الوظيفي والحصول على كسب غير مشروع لنفسه ولزوجته وأولاده على كسب غير مشروع ووجود زيادة طائلة تقدر بـ 3.5 مليون جنيه، والتى لا تتناسب مع مصادر دخله المشروعة.

وأشار قرار الإحالة إلى أن "البرنس" استغل تعاظم دوره أثناء حكم الإخوان فى الحصول على مزايا ومنافع، ويمتلك أموال سائلة ومنقولة واسهم وسندات بالشركات وعددا من الشقق بجانب مبالغ مالية والتى عجز عن تبرير الزيادة الطارئة فى ثروته.

والبرنس هو قيادي بجماعة الإخوان الإرهابية، تخرج فى كلية الطب جامعة الإسكندرية عام 1984، وعمل بقسم الآشعة التشخيصية ووصل إلى منصب ورئيس قسم الأشعة التخصصية بكلية الطب، وبعد ثورة 25 يناير شغل منصب المتحدث الرسمى باسم حزب الحرية والعدالة المنبثق عن الجماعة، وترك المنصب عندما عينه الرئيس المعزول محمد مرسى نائبًا لمحافظ الإسكندرية محمد حنضل فى أكتوبر 2012.

تعليقات القراء