«إزاي تعمل لي كده متحطش إيدك عليا».. قرار عاجل من النائب العام في واقعة تعدي طفل على فرد شرطة مرور

الموجز  

أمر النائب العام المستشار حماده الصاوي، اليوم السبت، بالتحقيق في واقعة تعدي طفل على فرد شرطة مرور.

وقالت النيابة العامة، في بيان لها نشر عبر صفحتها الرسمية على موقع "فيس بوك"، إن وحدة الرصد والتحليل بإدارة البيان بمكتب النائب العام "رصدت تداولًا واسعًا لمقطع مصوَّر لطفل يقود سيارة استوقفه فرد شرطة بالإدارة العامة للمرور لسؤاله عن تراخيص السيارة والقيادة، وقد أساء الطفل إليه وتعدى عليه."

وأضاف البيان أنه "وبعرض الأمر على السيد المستشار النائب العام أمر سيادته بالتحقيق في الواقعة واتخاذ اللازم قانونًا."

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي قد تداولوا مقطع فيديو مصورا من داخل سيارة، يُظهر أحد الأطفال جالسًا على كرسي القيادة، ويتحدث إلى أمين شرطة، يطلب منه الرخص، ليرد عليه الطفل بطريقة لا تليق.

وسخر الطفل في حديثه من الشرطي، حينما سأله الأخير "رخصك فين يا حبيي؟"، ليرد الطفل ساخرًا "أنت إزاي تعمل لي كده متحطش إيدك عليا".  

وأعاد الشرطي توجيه السؤال ذاته للطفل، ليرد الأخير ساخرًا: "فين الكمامة بتاعتك. طب ابعد وشك عني بقا"، فيكرر الشرطي سؤاله عن الرخص، حتى قال الطفل وسط صوت لضحكات مصور الفيديو "معييش رخص".

وبصوت حازم، قال الشرطي للطفل "طب سيب لي العربية"، وعزم للاتجاه للناحية الأخرى، قبل أن ينطلق الطفل بسرعة كبيرة، ويقوم بصدم الشرطى ويفر هاربا بالسيارة.

ويظهر الفيديو مجموعة شباب داخل السيارة، يلقون بالضحكات على حديث الطفل الذي ظل يسخر من الشرطي أثناء حواره معه وطلبه للرخص، بينما كان يطل عليه رجل الشرطة من نافذة السيارة. حسبما نشر موقع "الوطن".

تعليقات القراء