“مبروك كسبت جايزة”.. مصدر أمني يكشف طريقة جديدة للنصب على 262 شخصا عن طريق خطوط المحمول

 

 

كشفت أجهزة الأمن بوزارة الداخلية حيلة تشكيل عصابي تخصص في النصب على المواطنين بابتكار حيلة جديدة عن طريق إيهام ضحاياه بفوزهم بجائزة مالية من إحدى شركات المحمول، ثم الحصول منهم على أرقام كروت الأئتمان الخاصة بهم والقيام بعمليات شراء إلكتروني.

وقال مصدر أمني، إن ضحايا العصابة وصل لـ 262 شخصًا تقدموا ببلاغات ضد أفراد العصابة وعددهم 9 متهمين تم ضبطهم ” ثلاثة منهم لهم معلومات جنائية” وآخر محبوس فى قضية “نصب”، وعثر بحوزتهم على 56 هاتف محمول ، و1426 خط محمول “منهم 150 خط مُستخدم فى ارتكاب الوقائع لشركات مختلفة والباقى مُعد للإستخدام فى الوقائع الجديدة”، و10 ماكينات فورى كمبيوتر، و3 لاب توب، ومبلغ مالي.
 

وأقر المتهمون بارتكاب وقائع النصب على المواطنين عن طريق إيهامهم بفوزهم بجائزة مالية من إحدى شركات المحمول، وأن ذلك يستوجب توجههم لإحدى خدمات الدفع الإلكترونى لإستلام الجائزة، وعقب ذلك يقوموا بإقناعهم بترك الهاتف المحمول مع عامل خدمات الدفع الإلكترونى، حيث يقوم أحد تلك العناصر بالتحدث معه ويطلب منه تحويل مبالغ مالية لعدة أرقام محمولة تابعه له.

كما استحدثت العصابة أسلوبا جديدا فى ارتكاب وقائع النصب عن طريق طلب رقم كروت الإئتمان فيزا كارت حيث يقوم عقب ذلك بعمليات شراء عبر الإنترنت، تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المتهمين، وحبسهم على ذمة التحقيقات.

تعليقات القراء