بتهمة الانتماء لـ «داعش».. الحكم على مصري بالسجن المؤبد في الكويت

الموجز  

قررت محكمة التمييز الكويتية تأييد حكم محكمة الاستئناف الصادر بحق وافد مصري الجنسية.

وأفادت وسائل إعلامية بأن محكمة التمييز الكويتية، برئاسة المستشار صالح المريشد، أصدرت قراراً بتأييد حكم محكمة الاستئناف الصادر بحق الوافد المصري، والقاضي بالحبس المؤبد بتهمة الانضمام إلى تنظيم داعش الارهابي والشروع بقتل 5 أمريكيين على الدائري السادس واتلاف مركبة عسكرية أمريكية.

وأشارت الوسائل الإعلامية إلى أن النيابة العامة الكويتية كانت قد أسندت للمتهم القيام بالشروع بقتل جنود في الجيش الأمريكي داخل الكويت، والاشتراك في تنظيم داعش والقيام بعمل عدائي ضد أمريكا، والإتلاف العمد لمركبة تابعة للجيش الأمريكي.

وكانت وزارة الداخلية الكويتية قد أعلنت أن الأجهزة الأمنية المختصة ألقت القبض على المتهم ويحمل الجنسية المصرية، إثر حادث تصادم متعمد بين المركبة التي كان يستقلها، وهي مركبة نظافة تتبع إحدى شركات المقاولات المحلية، بمركبة أخرى تقل خمسة من الأمريكيين، حيث تبيّن أن الحادث كان مفتعلًا من قبل المتهم.

وقالت الوزارة إنه بعد التحقيقات الأولية من قبل الأجهزة الأمنية المختصة عثر في مركبة المتهم على ورقة بخط يده، تشير إلى تبنيه فكر ما يسمى بتنظيم (داعش) الإرهابي ومبايعته لهذا التنظيم، وحزام ومواد يشتبه في أنها مواد متفجرة تنبئ عن تخطيطه لعمل إرهابي.

ولفتت الوزارة إلى أنه "لم تلحق أي إصابات بالأمريكيين من جراء الحادث، بينما أصيب المتهم بكسور نقل على إثرها للمستشفى في حراسة أمنية".

تعليقات القراء