قرار عاجل من النيابة في واقعة قتل وسحل فتاة المعادي.. و’’أدوات مكياج و50 جنيها‘‘ حصيلة سرقة حقيبة ’’مريم‘‘

كتب: ضياء السقا

قررت نيابة المعادي، الخميس، حبس المتهمين بقتل «مريم» فتاة المعادي، 4 أيام على ذمة التحقيقات، بتهم القتل المقترن بالسرقة بالاكراه، عقب التحقيقات التي جرت مع المتهمين بعد القبض عليهما عن طريق الأجهزة الأمنية.

واعترف المتهمان أمام جهات التحقيق، أن الدافع من وراء الواقعة سرقة المجنى عليها، كما اعترفا بتكوينهما تشكيلا عصابيا لسرقة وخطف الحقائب.  

وبحسب بيان للنيابة، سيتم مواجهة المتهمين بكاميرات المراقبة التي سجلت الواقعة.

وبحسب "اليوم السابع"، عثرت الأجهزة الأمنية داخل حقيبة فتاة المعادي بعد القبض على المتهمين في الواقعة، على مجموعة من المستلزمات الخاصة بها والتى دفعت المتورطين فى الحادث لسرقتها أثناء سيرها بالطريق، وتبين أن الحقيبة تحوى أدوات مكياج وحافظة جلدية بها أوارق المتوفاة وملابس رياضية وعثر بجوارها على هاتفها المحمول، و50 جنيها، كما تبين إصابتها بجرح بالرأس ونزيف دموى من الأذن وكدمات وسحجات متفرقة بالجسم الأيدى.

 

وكانت الأجهزة الأمنية، قد ألقت القبض على المتهمين بقتل مريم، وهما اثنين من أصحاب السوابق أحدهما من مصر القديمة والثانى من بولاق الدكرور.

وتبين أن المتهمين أقارب (أولاد خالة)، كونا تشكيلا عصابيا لسرقة الحقائب بأسلوب خطف الحقائب باستخدام سيارة أحدهما يقود السيارة الميكروباص ويقترب من الضحية والأخر يقوم بخطف الحقيبة من المجنى عليها.

وكشف بيان النيابة العامة، الأربعاء، أنها "تلقت فى غضون الساعة السابعة مساءً بلاغًا من غرفة عمليات النجدة بقسم شرطة المعادى، بوفاة المجنى عليها مريم البالغة من العمر أربعة وعشرين عامًا بحى المعادى، وأنَّ شاهدًا قد أبلغ الشرطة برؤيته سيارة (ميكروباص بيضاء اللون) يستقلُّها اثنان، انتزع مُرافِق سائقِها حقيبةَ المجنى عليها منها، ممَّا أدى إلى اصطدامها بسيارة متوقفة ومن ثَمَّ وفاتها".

وانتقلت "النيابة العامة" لمناظرة جثمان المجنى عليها وتبينت إصابتها بأنحاء متفرقة من جسمها، كما انتقلت لمعاينة مسرح الحدث بصحبةِ ضباط الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية، فتبينت آثار دماء ملطخة بالرمال على مقربة من إحدى السيارات، فأخذت عينات منها.

وكلفت ضباط الإدارة بمضاهاتها بعينة دماء المجنى عليها، كما حصلت النيابة على خمسة مقاطع مرئية من آلات المراقبة المطلة على موقع الحادث، والتى تبين منها مرورُ السيارة التى استقلها المتهمان بسرعة فائقة.

وسألت "النيابة العامة" شاهدا رأى المجنى عليها فى صحبة أخرى تتحدثان بالقرب من السيارة التى عثرت "النيابة العامة" على آثار دمويّة بالقرب منها، وخلال توقفهما اقتربت سيارة ميكروباص بيضاء اللون مطموس بيانات لوحتها المعدنية الخلفية، يستقلها اثنان أدلى بمواصفاتهما، حيث انتزع مرافق سائقها حقيبة المجنى عليها التى كانت ترتديها على ظهرها، وتشبث بها خلال تحرك السيارة ممَّا أخل بتوازن المجنى عليها، فارتطم رأسُها بمقدمة السيارة التى كانت تتوقف بجوارها، وفرَّ الجانيان بالحقيبة، بينما ابتعدت الفتاة التى كانت بصحبة المجنى خوفًا أثناء وقوع الحادث، وأن المجنى عليها مكثت قرابة نصف ساعة بمكان الحادث حتى قدوم سيارة الإسعاف، ثم فارقت الحياة.

وقررت النيابة استكمالا للتحقيقات، استدعاء فتاة كانت بصحبة المجنى عليها لسماع شهادتها، وتكليف "الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية" ببيان الأفعال المادية الظاهرة بالمقاطع المأخوذة من آلات المراقبة للواقعة، وطلبت تحريات الشرطة عن الحادث وضبط مرتكبيه، واستكمال التحقيقات.

 

تعليقات القراء