سقطت مغشيًا عليها داخل المحكمة.. محامي هدير الهادي “فتاة تيك توك” أخبرها بوفاة والدها منذ عدة أيام



 

سقطت هدير الهادي، فتاة تيك توك، والمتهمة بنشر صور ومقاطع فيديو خادشة للحياء على تطبيق “تيك توك” في القضية رقم 762 لسنة 2020 جنح اقتصادية القاهرة، وذلك أثناء نظر جلسة محاكمتها أمام المحكمة الاقتصادية مغشياً عليها وذلك، فور علمها بوفاة والدها.

وانهارت المتهمة داخل القفص مغشيا عليها عند سماعها الخبر من المحامي الذى يتولي الدفاع عنها، والذى أكد أمام المحكمة أن والد هدير توفي منذ عدة أيام نتيجة أزمة قلبية، ولم تعلم المتهمة ذلك.

وعقب إغماء المتهمة طلب القاضي دخول مسعفين لإفاقتها، وعلا الصراخ داخل قاعة المحكمة من أسرتها وأصدقائها.

ودفع الدكتور عصام الطباخ محامي المتهمة، خلال مرافعته ببطلان إذن النيابة العامة لصدوره عن لا جريمة، فيما حجزت محكمة جنح الاقتصادية، الدعوى لجلسة 26 أكتوبر الجاري.

كما دفع المحامي ببطلان إذن النيابة العامة لانعدام التحريات، وبطلان اعترافات المتهمه بمحضر الضبط، مؤكدًا تلفيق الاتهام من جانب ضابط الواقعة.

وشملت مذكرة دفوع محامي المتهمة بطلان تحريات مكافحة الهجره والاتجار بالبشر، وانتفاء ماديات الجريمه المنصوص عليها بالماده 178 عقوبات والخاصة بنشر صور خادشه للحياء العام، وانتفاء ماديات الجريمة المنصوص عليها في المادة 278 عقوبات والخاصة بالفعل الفاضح، وانتفاء ماديات الجريمة المنصوص عليها في المادة 14 من قانون الأداب، وانتفاء ماديات الجريمه المنصوص عليها في المادة 25 من قانون الانترنت والخاصه بالاعتداء على القيم والمبادئ المصرية.

أفادت التحريات التي جرت حول المتهمة، أنها أنشأت حسابًا على تطبيق تيك توك، محملًا عليه العديد من المقاطع ووصل عدد المتابعين إلى 745 ألف متابع، وحصلت على 1.4 مليون إعجاب.

وأوضحت التحريات، أنه تم رصد فيديو إباحي تقوم خلاله بتصوير نفسها، وهي عارية تماما، ومنشور على مواقع إباحية عالمية، وبفحص محتوى هذه المقاطع والصور تبين أنها تحمل في طياتها خدشا للحياء العام ودعوة للتحريض على الفسق وتتعارض مع قيم ومبادئ المجتمع والاسرة، فضلا عن نشرها مقاطع إباحية نظير حصولها على استفادة مالية، تتحدد بمدى اتساع أعداد المشاهدين لتلك المقاطع، والتي يتم إذاعتها دون تمييز، حيث أثارت تلك المقاطع استنكارا بين أوساط المواطنين.

تعليقات القراء