"حبس وغرامة ومراقبة".. تفاصيل الحكم على شيري هانم وابنتها.. والاتهامات: إغراء بالدعارة ولفت الأنظار ونشر مقاطع مصورة خادشة للحياء

الموجز

 

قضت المحكمة الاقتصادية برئاسة القاضية مروة هشام بركات، منذ قليل، بمعاقبة المتهمتين شريفة رفعت وابنتها نورا هشام، المعروفتين إعلاميا باسم "شيري هانم وبنتها زمردة" بالحبس 6 سنوات لكل منهما، لإدانتهما بالاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، في البلاغ المقدم من المحامي أشرف فرحات، مؤسس حملة "خليها تنضف".

 


كما شمل الحكم تغريم كل منهما مبلغ 100 ألف جنيه، ووضعهما تحت مراقبة الشرطة، لمدة 3 سنوات.

 


ونسبت النيابة العامة للمتهمتين، إعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليهما واعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها، فضلًا عن إنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب الجرائم.

 

كشفت النيابة العامة جانبا من التحقيقات التي أجرتها مع المتهمتين المعروفتين بـ"شيري هانم" و"زمردة" وذلك في إطار قرار النيابة العامة بحبسهما على ذمة التحقيقات بقائمة من الاتهامات.

 


وتمثلت الاتهامات في الاعتداء على مبادئ وقيم أسرية في المجتمع المصري، وانتهاكهما حُرمة الحياة الخاصة، ونشرهما بقصد التوزيع والعرض صورًا ومقاطع مصورة خادشة للحياء العام، وإعلانهما دعوة تتضمن إغراء بالدعارة ولفت الأنظار إليها، واعتياد إحداهما ممارسة الدعارة وتحريض الأخرى لها ومساعدتها على ذلك وتسهيلها لها، وإنشائهما وإدارتهما واستخدامهما حسابات خاصة بالشبكة المعلوماتية بهدف ارتكاب تلك الجرائم.

 


وبينت النيابة العامة في بيان لها، أنه تم رصد ما تنشره المتهمتان من مقاطع تتضمن إيحاءات جنسية وسبابًا وعبارات تخدش الحياء بمواقع التواصل الاجتماعي، وتلقت النيابة عدة مطالبات بإلقاء القبض عليهما والتحقيق معهما عبر الصفحة الرسمية لـ"النيابة العامة" بموقع "فيس بوك"، وعبر خدمة الشكاوى الإلكترونية لـ"النيابة العامة".

 

 

تعليقات القراء