مطلوب على ذمة قضية أخرى.. شرطة قصر النيل ترفض إخلاء سبيل صالح جمعة بعد تصالحه في حادث التصادم

كتب: ضياء السقا

كشفت مصادر أمنية أن صالح جمعة، لاعب الأهلي، لن يتم إخلاء سبيله من قسم شرطة قصر النيل، وسيتم ترحيله لنيابة الجيزة بعدما تم الكشف عليه، وتبين أنه مطلوب على ذمة قضية أخرى.

وقالت المصادر في تصريحات لـ"اليوم السابع"، إن صالح مطلوب في قضية أخرى، حيث صدم شاب بسيارته فى كورنيش النيل بالجيزة فى شهر أبريل الماضى، ما تسبب فى إصابة الشاب بكسور وكدمات نتيجة سير صالح جمعة بسرعة كبيرة، كما تبين أن السيارة كانت أيضا ملك شقيقه عبدالله جمعة.

وكانت نيابة قصر النيل قررت إخلاء سبيل صالح جمعة، بكفالة 5 آلاف جنيه، بعد التصالح فى واقعة اصطدام سيارته بسيارتين بمنطقة الزمالك.

ومع إنهاء إجراءات إخلاء سبيله من قسم شرطة قصر النيل، تبين من خلال الفحص أن اللاعب مطلوب على ذمة قضية أخرى، وهو ما تسبب فى عدم إنهاء إجراءات خروجه تمهيدا لترحيله الى نيابة الجيزة لسماع أقواله فى القضية الأخرى المتهم فيها.

تصدر صالح جمعة، لاعب وسط الأهلي، تريند محرك البحث جوجل، خلال الساعات الماضية، بعد أن اقتادته قوة أمنية، الجمعة، إلى قسم شرطة قصر النيل، بعد اصطدامه بسيارتين متوقفتين بأحد الشوارع في الزمالك، وتحرر محضرًا بالواقعة، قبل أن يخلى سبيله في وقت لاحق بكفالة 5 آلاف جنيه، بعد التصالح مع المتضررين، وتعهد اللاعب بإصلاح التلفيات على نفقته الخاصة.

وبحسب موقع "اليوم السابع"، توصلت التحريات، إلى أنه أثناء سير السيارة رقم ف ع ا 681 ماركة بي ام دبلو قيادة صالح جمعة عودة 27 سنة، لاعب كرة بالنادي الأهلي، وبها تلفيات عبارة عن تهشم بمقدمة السيارة من الجهه اليمنى، واختلت عجلة القيادة بيده، ما أدى إلى انحراف السيارة واصطدامها بالسيارتين رقمي ل س ع 256  mazda بها تلفيات كسر الفانوس الخلفي الأيسر، وتطبيق بالرفرف الخلفي الأيسر، وتطبيق بالرفرف الأمامي الأيمن، و ا س ي 123 ماركة دايو لانوس، بها تلفيات عبارة عن كسر الفانوس الخلفي الأيسر، وتطبيق بالاصطدام الخلفي من الجهه اليسرى، أثناء توقفهما على جانب الطريق، ما أدى إلى حدوث التلفيات المشار إليها بالسيارات دون إصابات، كما أن المذكور تبين عدم حمله رخصة القيادة، ورخصه التسيير منتهية بتاريخ 3/3/2019 ، و باسم شقيقه عبد الله جمعة لاعب نادي الزمالك ، وتم إخطار اللواء أشرف الجندى مدير الأمن وتحرر محضر بالواقعة.

واقتادت قوة أمنية اللاعب من قسم شرطة قصر النيل داخل سيارة ترحيلات إلى مقر نيابة قصر النيل في محكمة عابدين؛ للتحقيق معه في الواقعة، بعد حدوث تلفيات كبيرة بالسيارتين.

سلبية تحليل المخدرات

أكد مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة، أن المستشفى الذي أجرى به صالح جمعة لاعب الأهلي تحليل كشف المخدرات، انتهى من فحص عينة الدم.

وأضاف المصدر لـ"مصراوي"، اليوم الخميس، أنه بالاطلاع على نتيجة التحليل المبدئي لكشف المخدرات تبين أنها "سلبية" أي أن اللاعب لم يتعاطَ مواد مخدرة قبيل الحادث الذي وقع صباح اليوم الجمعة، إثر اصطدام اللاعب بسيارتين ملاكي بحي الزمالك.

وأفاد المصدر، أن لاعب النادي الأهلي صالح جمعة خضع لتحليل كشف المخدرات -لبيان تعاطيه مواد مخدرة من عدمه- حيث تم اقتياد اللاعب إلى أحد المستشفيات الحكومية، وتمت إعادته إلى قسم الشرطة.

وقررت نيابة قصر النيل إخلاء سبيل صالح جمعة بكفالة 5 آلاف جنيه، بعد تصالحه مع صاحب السيارة التالفة في النيابة في حضور محمد فتحي مدير الشئون القانونية بالأهلي، ولا تزال التحقيقات مستمرة.

وفي سياق متصل، أكد أشرف عبدالعزيز، محامي صالح جمعة، إنه تم الإفراج عن اللاعب مقابل كفالة قدرها 5 آلاف جنيه.

وقال عبدالعزيز في تصريحات تليفزيونية: "الأهلى وكَل فريق للدفاع عن صالح جمعة حتى تم الإفراج عنه".

وأضاف المحامي، أن الإدارة الحمراء سددت الكفالة التي تم توقيعها على اللاعب وهي 5 آلاف جنيه.

سر دفاع الزمالك عن اللاعب

وتابع عبد العزيز أنه كان هناك فريق من المحاميين من قبل نادى الزمالك للدفاع عن اللاعب، معلقاً :" كان هناك مجموعة من المحاميين من نادي الزمالك للدفاع عن صالح جمعة بسبب شقيقه عبدالله جمعة، لاعب نادي الزمالك صاحب السيارة التي كان يقودها صالح أثناء الحادث.

وأوضح: "عبدالله جمعة كان متواجد في النيابة مع شقيقه طوال اليوم من أجل الاطمئنان عليه".

تعليقات القراء