صحيفة تكشف السبب الحقيقي وراء الاعتداء على شاب مصري بالكويت

الموجز  

كشفت صحيفة كويتية عن تفاصيل جديدة في واقعة اعتداء مراهقين على شاب مصري يعمل بدولة الكويت.    

وأفادت صحيفة "الرأي" الكويتية بأن الخلاف بين المراهقين والعامل المصري يرجع إلى دخول طفلة ذات اثني عشر ربيعًا إلى أحد محال الألعاب في منطقة الفحيحيل بقصد الشراء، إلا أنها اختلفت مع البائع.

وأضافت الصحيفة أن الطفلة عادت إلى منزل ذويها، حيث أبلغت شقيقيها المراهقين بأن البائع أخطأ بحقها في الكلام واقترب منها لذا فقد استشاطا غضبًا وانطلقا إلى المحل وانهالا ضربًا على البائع من دون مقدمات، قبل أن يسمعا منه ما حصل، مصدقين رواية شقيقتهما ثم غادرا المكان.

وتابعت الصحيفة أنه بعد أن علم والد المعتديين والطفلة بما حدث، توجه إلى البائع المصري، واعتذر منه عما بدر من ابنيه، وقام بحل الموضوع بشكل ودي، ومن دون إبلاغ الجهات الأمنية، وانتهت الحادثة عند هذا الحد.

وأشارت إلى أنه وبعد مرور أسبوع، قام الحدثان بإعادة نشر المقطع الذي ظهرا فيه وهما يعتديان على البائع.

ونقلت الصحيفة عن مصدر أمني قوله إنه وبعد انتشار المقطع، ووصوله إلى رجال الأمن، "أمر الوكيل المساعد لشئون الأمن العام في وزارة الداخلية اللواء فراج الزعبي بضرورة البحث عن المعتدى عليه ومعرفة هويته، حيث توجهت دورية أمن إلى منطقة الفحيحيل، وتم التعرف على المحل والمجني عليه، وطُلب منه التوجه إلى المخفر.

وأضاف المصدر أن المجني عليه روى الواقعة إلى أحد القيادات الأمنية، وبالاستفسار منه عما إذا كان قد تقدم بشكوى، أبلغه بأن الموضوع تم حله وديًا ولا يرغب في تسجيل قضية، كما استُدعي الطرف الآخر وتطابقت أقواله مع إفادة البائع.

ولفت المصدر إلى أنه تم إبلاغ المجني عليه بأن القانون قائم، إذا كان يرغب في تسجيل قضية.

وكان السفير الكويتي في القاهرة، محمد صالح ذويخ، قد علّق على الفيديو المتداول على وسائل التواصل الاجتماعي، والذي يظهر تعدي مراهقين كويتيين على شاب مصري.

وقال ذويخ، في تصريحات لموقع "القاهرة 24"، إن الفيديو "مجتزأ"، مؤكداً أنه "تم إحالة المعتدين للجهات الأمنية والقانونية، لاتخاذ الإجراءات اللازمة”.

وأضاف السفير الكويتي أن ما يربط بين الشعبين والقيادتين بلا شك أقوى وأعمق مما يسعى له المغرضون أو من يريد دق إسفين في العلاقه التاريخيه بين البلدين الشقيقين.

من جانبها، قالت وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج، إن الفيديو المتداول لاعتداء مراهقين كويتيين على شاب مصري "مجتزأ"، ولا يشمل كافة تفاصيل الحادث الذي وقع فيه اشتباك بين أطراف الواقعة عقب التعدي.

وأوضحت الوزارة، في بيان لها، أن الواقعة تعود إلى شجار نشب بشأن منتجات في محل لعب أطفال انتهت “بالاعتذار للمواطن المصري”.

وأضافت الوزارة في بيانها أن الشابين، اللذين قاما بالاعتداء على الشاب المصري في مقر عمله على خلفية الشجار، هما قيد الاحتجاز والتحقيق بالمخفر.

ونشر حساب "تفتيش الكويت" الفيديو، الذي تم التقاطه عبر كاميرا هاتف محمول، حيث أظهر المراهقين الكويتيين وهم يتجهون نحو العامل المصري الذي يعمل بأحد محلات الألعاب في الفحيحيل، بحسب ما نشر حساب "تفتيش الكويت".

وأوضح الفيديو حديث دار بين الجانبين بشأن مشكلة ما، قبل أن يعتدي أحد المراهقين بالضرب على العامل المصري بطريقة وحشية.

تعليقات القراء