أول تعليق من الشاب السوداني ضحية التنمر.. “في ناس بتشتمني وتقولي يا شوكولاته وبيحدفوا عليا أكياس مياه"

 

بدأت النيابة العامة التحقيق مع ثلاثة شباب متهمين بـ”التنمر” على طالب جنوب سوداني، والسخرية منه من خلال فيديو بثوه عبر تطبيق تيك توك، وموقع “فيس بوك”.

“القاهرة 24″، التقت جون منوت شول أجاك، 16 عامًا، على خلفية حادثة تعرضه للتنمر، من قبل مجموعة من الشباب، في الفيديو الذي تم تداوله عبر مواقع التواصل الاجتماعي قبل يومين.

وأوضح جون في تصريحات لـ”القاهرة 24“، أنه أثناء ذهابه للمدرسة في تمام السابعة صباحا، فوجئ مجموعة من الشباب في توقفه ومنعوه عنوة من أخذ حقيبته، وكان أحدهم يصوره بهاتفه الخاص، وظلوا يتندرون عليه طوال الفيديو المصور.

وتابع: “أنا مردتش عليهم لأني طالب في المدرسة، ولا بد أن أحترم المدرسة وأحترم البلد الموجود فيها، فهي في النهاية ليست بلدي”.
ضبط المتهمين بالتنمر على طالب جنوب السودان

وعن الفيديو الذي تم تصويره ليلا وكان يجمع جون مع هؤلاء الشباب في أحد ملاعب الكورة، أضاف الطالب جنوب السوداني أنهم حاولوا إعطائه أموالا لأن فيديو تنمرهم قد انتشر ووصل لوزارة الداخلية المصرية.

وأشار جون: “في ناس بتشتمني وتقولي يا شوكولاته وبيحدفوا عليا حاجات وأكياس مياه، وبيفتشونى من غير حاجة”.

وعن ظروف اللجوء لمصر، بيّن جون أنه مولود بمصر منذ 16 عاما، فقد انتقلت أسرته من جنوب السودان لمصر بسبب الحرب التي نشبت بين جنوب وشمال السودان، وانتقلت لمصر حتى ألاقي ظروفا معيشية أفضل.

وتتكون أسرة جون من 11 فردا، فلديه 7 أخوة ذكور وبنت واحدة، ليكون عددهم 9 أفراد لأب وأم يقيمون في عزبة مكاوي بمصر، ولا يعمل من الأسرة سوى الوالد فقط، فهو يعمل بفندق، والظروف المعيشية لهم صعبة جدا.

ولم يحدد جون هدفه بعد، ولكنه يحب كرة القدم ويشجع نادي “ريال مدريد” الإسباني، كما أن كريستيانو رونالدو هو لاعبه المفضل هو ومحمد صلاح.

"أوفلز قرقوي" أمين عام جالية جنوب السودان في مصر

كشف أوفلز قرقوي أمين عام جالية جنوب السودان في مصر، أن السفارة تتابع مع الحكومة المصرية التحقيق مع الشباب الذين تنمروا على طفل جنوب السودان، مؤكدا أيضا وجود متابعة من أولياء الأمور.

ووجه أولفز في تصريحات لـ”القاهرة 24“، الشكر لشعب مصر الذي أثار الواقعة عبر نشرها على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك وغيرها، مؤكدا أنه على الرغم من تقدم الطفل وأسرته ببلاغ إلا أن وزارة الداخلية نفسها ضبطت الشباب للتحقيق معهم في الواقعة.

وأكد أمين عام الجالية الجنوب سودانية في مصر، أن ما حدث في التعامل مع القضية هو شيء جميل من الدولة المصرية في التعامل مع وضع غير قانوني، خاصة وأن هذه الواقعة هي ليست الأولى من نوعها.

الشباب المتهمين

وقال المتهمون في سير التحقيقات: “احنا مضربناهوش وكنا بنهزر معاه بس”، نافين الاعتداء على الطالب الجنوب سوداني.

وقال مصدر أمني، في وقت سابق، إنه تم فحص والتحقق من مقطع الفيديو المتداول لاعتراض شابين طريق طفل يتضح من ملامحه أنه من أصول إفريقية، وقاما بالتنمر عليه بسبب بشرته السوداء.

وأضاف المصدر في تصريح لـ”القاهرة 24″، أنه جارٍ معرفة المنطقة التي تمت فيها الواقعة، تمهيدًا لمعرفة ملابسات الواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية حيالها.

تعليقات القراء