صديق أحمد مبروك ضحية قطار طنطا يكشف مفاجأة: "السجارة دوخته ووقع من القطر"


 

شهدت محطة السكك الحديدية، بطنطا، محافظة الغربية، واقعة نقل شاب مصاب بكدمات فى جسده، وكسور فى ضلوعه، ونزيف بالرأس، إثر سقوطه من قطار "طنطا– كفرالزيات"، وقفزه عقب مشادة كلاميه مع المواطنين، ورئيس القطار بسبب التدخين، وعدم قدرته على سداد غرامة "التدخين" داخل الكابينة، للتحول السيجارة التي كان يريد تدخينها إلى السيجارة القاتلة، وتم نقله فى حالة حرجة إلى طوارىء مستشفى المنشاوي بطنطا، ولفظ أنفاسه الأخيرة، بعد 5 ساعات داخل العناية المركزة.

قال علاء محمود، صديق الشاب الراحل أحمد مبروك الذي توفى  متأثرًا بجراحه، اليوم الإثنين، بعد أن قفز من قطار السكك الحديدية "طنطا - كفر الزيات"، بسبب "غرامة تدخين إن الحادث وقع صباح الإثنين، وكانوا حوالي 10 أصدقاء، متوجهين إلى طنطا من أجل بعض الأمور المتعلقة بعملهم كممرضين.

وأضاف لـ"الوطن" أنهم خريجي معهد تمريض خاص، وكانوا متوجهين من كفر الزيات إلى طنطا، في محاولة لتحويلهم إلى التمريض الحكومي، وقبل وصول محطة طنطا بحوالي 200 متر، أعطى أحدهم لـ"أحمد" سيجارة ليدخنها.
علاء: أحمد وقع من القطر قبل المحطة بـ200 متر

الشاب الراحل لم يكن مدخنًا في الأساس، حسب صديقه، إلا أنه أخذ السيجارة، وبدأ يدخنها على باب القطار الذي بدأ يهدأ قليلًا، ليفاجأ بمراقب القطار يطلب منه البطاقة، "المراقب طلب منه البطاقة فأحمد بيسأله ليه فلقاه بيشتمه ويسبله الدين".

وتابع أنهم وقفوا يتحدثوا مع المراقب، وإذا بهم يفاجئوا أن صديقهم سقط من القطار "أحمد مبيدخنش أصلا وبيخاف، فممكن يكون داخ مع حركة القطر ووقع منه"، ليقفز أحدهم خلفه ويتعرض هو الآخر لكسر في ساقه.

وأردف، أنهم نزلوا جميعًا خلفه ليجدوه وقع على رأسه، والدماء تغرق الرصيف، ونقلوه لمستشفى المنشاوي بطنطا، وينتظرون استلام جثمانه.

لا توجد شبهة جنائية

وأفادت مصادر أمنية، بأن الواقعة لا توجد فيها شبهة جنائية، كون الضحية قفز من تلقاء نفسه، لتفادي سداد الغرامة المالية حسب أقوال شهود العيان من زملائه.

وأكد الدكتور متولي أبو رية مدير مستشفى المنشاوي بطنطا، أن الشاب أحمد مبروك فني تمريض 24 سنة، صاحب واقعة القفز من قطار "طنطا– كفرالزيات" لفظ أنفاسه الأخيرة داخل غرفة العناية المركزة.

وأضاف "أبورية" لـ"الوطن"، أن قسم الاستقبال والطوارىء، استقبل الشاب فى حالة حرجة فى الساعات الأولى من صباح اليوم، وهو يعاني من نزيف داخلي فى المخ وكسر الجمجمة مما تسببت فى وفاته بعد مرور 5 ساعات تقريبًا، داخل غرفة العناية المركزة.

تعليقات القراء