من الاختفاء حتى جثة في النيل.. الأجهزة الأمنية تعثر على طرف الخيط في واقعة وفاة شهد أحمد.. وصديقتها تكشف عن رسالتها الأخيرة

الموجز  

عثرت الأجهزة الأمنية على جثة طالبة كلية الصيدلية بجامعة قناة السويس، شهد أحمد، بعد 3 أيام من اختفاءها من محافظة الإسماعيلية في ظروف غامضة.

وكشفت الأجهزة الأمنية أنه تم العثور على على حقيبتها في نظاق محافظة الجيزة، وتم إخطار شرطة المسطحات بالعثور على جثة فتاة في نطاق القاهرة الكبرى.

وقال مصدر داخل نيابة شمال الجيزة، في تصريحات لموقع "الفجر"، إن الفتاة عثر على جثتها غارقة ناحية مرسى يدعى "فلفل" بمنطقة الوراق، وكانت بكامل ملابسها وهي بنطال جينز وبلوزة.

وتبين بعد ذلك أنها طالبة في كلية الصيدلة بجامعة قناة السويس، وهي المبلغ بتغيبها.

قصة الاختفاء

وقال والد الطالبة شهد أحمد، في تصريحات خاصة لموقع  "فالصو"، إن ابنته شهد الطالبة في الصف الثاني بكلية الصيدلة جامعة قناة السويس بالإسماعيلية، توجهت إلى الجامعة يوم الأربعاء الماضي بشكل طبيعي، إلا أنها اختفت في ظروف غامضة.

وأكد والد الطالبة شهد أحمد، أن ابنته ليست في خلاف مع الأسرة ولم يحدث أي مشادات أو خلافات معها في المنزل قبل تغيبها، مؤكدا في الوقت ذاته إلى أنه لم يكن هناك أية تهديدات تلتقها الأسرة أو ابنته خلال الفترة المقبلة.

الجثة "مفيهاش خدش"

ونقل موقع "مصراوي" عن مصدر أمني رفيع المستوى بمباحث الجيزة قوله إنه لا يمكن الجزم بالسبب الرئيس وراء العثور على جثة الطالبة "شهد أحمد" بنهر النيل.

وأضاف المصدر أن قوات الإنقاذ النهري انتشلت جثمان الفتاة صباح الجمعة بدائرة مركز شرطة الوراق دون وجود إصابات ظاهرية بقوله: "الجثة سليمة ومفهاش خدش وهدومها كاملة".

طرف الخيط

وتابع المصدر في تصريحات لـ "مصراوي" أن العثور على متعلقات "شهد" كاملة بالقرب من مكان العثور عليها يحمل سيناريوهات عدة بينها إقدامها على الانتحار.

وقالت وسائل إعلامية إن الأجهزة الأمنية تفاعلت مع شكوى أسرة الطالبة المتغيبة شهد أحمد، بعد تقديمها للبلاغ، حتى كان بداية طرف الخيط، عندما توصلت التحريات، عن طريق فحص كاميرات المراقبة إلى أن الطالبة المختفية طلبت يوم اختفائها مبلغا ماليا من زملائها بالكلية، وتوجهت عقب ذلك إلى موقف سيارات الأجرة العمومي واستقلت سيارة أجرة في اتجاه القاهرة.

وبحسب التحريات، فإن الطالبة المختفية كانت تعاني في الترة الأخيرة من اضطرابات نفسية، "وأن يوم اختفاءها طلبت مبلغ مالي من زملائها بالكلية، وتوجهت عقب ذلك إلى موقف سيارات الأجرة العمومي واستقلت سيارة أجرة في اتجاه القاهرة".

وأشارت التحريات إلى أن جميع زملاء الطالبة أشادوا بحسن خلق شهد وأنها متميزة ولكنها عانت الفترة الأخيرة من أزمة نفسية جعلتها منعزلة وتعاني من بعض الاضطرابات.

صديقة شهد تكشف عن رسالتها الأخيرة

وكشفت صديقة شهد أحمد، طالبة كلية الصيدلة بجامعة قناة السويس، والتى عُثر على جثتها فى مياه النيل، عن رسالة صديقتها قبل وفاتها.

ونشرت صديقة شهد منشور قديم بحسابها على موقع التواصل الاجتماعى "فيسبوك" يحمل رسالة "فى الجنة لن نبكى أبدًا".

قرارات عاجلة للنيابة

واتخذت نيابة مصر القديمة، اليوم الجمعة، 4 قرارات في واقعة العثور على جثة طالبة كلية الصيدلة بجامعة قناة السويس شهد أحمد بمياه نهر النيل.

وذكرت صحيفة "المصري اليوم" أن النيابة أمرت بتشريح جثة الطالبة شهد للوقوف على أسباب الوفاة وملابساتها.

وأمرت النيابة ايضاً بتسليم جثة الفتاة، التي كان مبلغا بتغيبها عن منزلها قبل ٣ أيام، لذويها عقب الانتهاء من أعمال التشريح.

كما استدعت النيابة والد الفتاة لسماع أقواله حول الواقعة، إضافة إلى طلب تحريات المباحث حول الواقعة.

وكان هاشتاج «#ادعوا_لشهد_احمد» قد تصدر قائمة الأكثر تداولاً على موقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، حيث أعلن فيه عدد من المتابعين عن خبر وفاة الطالب شهد.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي كتبوا أن شهد خرجت من الجامعة في الإسماعيلية، واختفت في ظروف غامضة.

تعليقات القراء