إجراءات فورية من النيابة في واقعة العثور على جثة «شهد أحمد» بنهر النيل

الموجز  

اتخذت نيابة مصر القديمة، اليوم الجمعة، 4 قرارات في واقعة العثور على جثة طالبة كلية الصيدلة بجامعة قناة السويس شهد أحمد بمياه نهر النيل.

وذكؤت صحيفة "المصري اليوم" أن النيابة أمرت بتشريح جثة الطالبة شهد للوقوف على أسباب الوفاة وملابساتها.

وأمرت النيابة ايضاً بتسليم جثة الفتاة، التي كان مبلغا بتغيبها عن منزلها قبل ٣ أيام، لذويها عقب الانتهاء من أعمال التشريح.

كما استدعت النيابة والد الفتاة لسماع أقواله حول الواقعة، إضافة إلى طلب تحريات المباحث حول الواقعة.

عثرت القوات الأمنية على جثة شهد أحمد، طالبة كلية الصيدلة جامعة قناة السويس، بعدما غرقت في مياه نهر النيل، بعد الإعلان عن اختفاءها يوم الأربعاء الماضي.

ونقلت صحيفة "المصري اليوم" عن مصادر مقربة من أسرة الطالبة قولها إنها لقيت مصرعها غرقا بمياه نهر النيل بنطاق القاهرة الكبرى، وأنه تم العثور على جثتها عن طريق الأهالي.

وتلقى مدير أمن الإسماعيلية، اللواء جمال غزالي، إخطاراً من العميد أيمن غنيم مأمور قسم ثالث، يفيد بحضور أسرة طالبة بكلية الصيدلية جامعة قناة السويس للإبلاغ عن اختفاء الطالبة شهد بالفرقة الأولى بكلية الصيدلية.

وتم تشكيل فريق بحث بإشراف اللواء محمود هندي مدير مباحث الإسماعيلية، وضم الرائد محمد سكر رئيس المباحث، والنقباء إسلام مشهور وأحمد المراكبي وكلاء المباحث.

وبحسب التحريات، فإن الطالبة المختفية كانت تعاني في الترة الأخيرة من اضطرابات نفسية، "وأن يوم اختفاءها طلبت مبلغ مالي من زملائها بالكلية، وتوجهت عقب ذلك إلى موقف سيارات الأجرة العمومي واستقلت سيارة أجرة في اتجاه القاهرة".

وأشارت التحريات إلى أن جميع زملاء الطالبة أشادوا بحسن خلق شهد وأنها متميزة ولكنها عانت الفترة الأخيرة من أزمة نفسية جعلتها منعزلة وتعاني من بعض الاضطرابات.

وعثرت الأجهزة المعنية على حقيبة ومتعلقات "الهاتف والكارنيهات والأموال" الخاصة بالطالبة شهد أعلى الطريق الدائري بالمنطقة الواقعة أعلى نهر النيل بالوراق.

ونقل موقع "صدى البلد" عن مصادر أمنية له قولها إن المعاينة الأولية للجثة أثبتت عدم وجود شبهة جنائية أو آثار تعدٍ على جسدها، كما انه تم العثور عليها بكامل ملابسها التي اختفت بها.

وتصدر هاشتاج «#ادعوا_لشهد_احمد» مواقع التواصل الاجتماعى «تويتر»، أعلن عدد من المتابعين خبر وفاة الطالب شهد.

وكان رواد مواقع التواصل الاجتماعي كتبوا أن شهد خرجت من الجامعة في الإسماعيلية، واختفت في ظروف غامضة.

تعليقات القراء