قبل ساعات من بدء محاكمته.. محامي محمد راجح المتهم بقتل «محمود البنا» ينسحب من القضية

الموجز   

شهدت الساعات الأخيرة في قضية مقتل الطالب محمود البنا على الطالب محمد راجح في المنوفية مفاجأة كبيرة قبل انطلاق أولى جلسات محاكمته يوم غد الأحد.

وذكر موقع "صدى البلد" أن محمد الحسيني، محامي دفاع المتهم الرئيسي محمد راجح، قد أعلن عن اعتذاره عن القضية.  

وأعلن الحسيني عن عدم حضوره مع المتهم خلال جلسات المحاكمة.

وأعلن محام آخر، في منشور علي صفحته الشخصية علي موقع "فيس بوك"، أن هناك واسطات ليترافع في القضية عن المتهم محمد راجح ولكنه رفض.

وتسود حالة من الغضب في الشارع المصري عقب الإعلان عن سن المتهم الرئيسي محمد أشرف راجح، بأن تاريخ ميلاده 11-11-2001، أي أنه ما زال حدثاً تحت السن، ولا يجوز محاكمته وفقا لقانون الجنايات، وإنما سيتم محاكمته وفقاً لقانون الأحداث وقانون الطفل، حيث أن أقصى عقوبة بالقانون هي الحكم بالحبس 15 عاما، ولن تصل أحكامه إلى الإعدام.

وشدد والد المجني عليه محمود البنا على ضرورة تعديل قانون الطفل حتي لا تضيع أرواح هباءاً ضحية استهتار وبلطجة مجموعة من الشباب تحت السن.

وانطلق هاشتاج #اعدام_راجح علي موقع التواصل الاجتماعي تويتر والذي طالب المشاركين فيه بإعدام المتهم الرئيسي محمد راجح، حيث إن اتجاه القضية أنه سيتم الحكم عليه وفقا لقانون الطفل الذي لا يسمح بالإعدام.

وقررت نيابة تلا بمحافظة المنوفية حبس كل من مصطفى محمد مصطفى، 17 سنة، طالب، ومحمد أشرف راجح، 18 سنة، طالب، وإسلام عاطف، 17 سنة، طالب، وإسلام إسماعيل، لقيامهم بقتل الطالب محمود البنا، ابن الصف الثاني الثانوي، على خلفية اعتراضه على قيام أحدهم، ويدعى محمد راجح، بالتحرش بفتاة والتعدي عليها، فاصطحب أصدقاءه وقاموا بقتل محمود البنا، ضحية الغدر، وسط الشارع وتركوه وسط دمائه وفروا هاربين.

تعليقات القراء