«الصحة العالمية»: نهاية كورونا ستكون في 2022

الموجز

قالت الدكتورة رنا الحجة، مدير إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط، إن نهاية فيروس كورونا ستكون في 2022، مؤكدة أن هذا تفاؤل حذر، ولكن أوميكرون سريع الانتشار، ويصيب عدد كبير من المواطنين وينتج عن ذلك وفيات.

وأضافت مدير إدارة البرامج بالمكتب الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية لإقليم الشرق المتوسط، خلال برنامج "مساء دي إم سي" المذاع على قناة دي إم سي، تقديم الإعلامي رامي رضوان، أن الجميع مطالب بالحصول على لقاح كورونا، والالتزام بالإجراءات الاحترازية مثل ارتداء الكمامة والتباعد والنظافة.

ولفتت إلى أن لقاح كورونا فعال ضد متحورات كورونا، وأن الشخص عندما يحصل على لقاح كورونا سيتعرض لأعرض خفيفة عند إصابته بالفيروس.

وأشارت الدكتورة رنا الحجة، إلى أن عددًا كبيرًا ممن يطالهم خطر كورونا هو من غير المُلحقّين، وهو ما يثير تخوفات المنظمة في ظل انخفاض معدلات التلقيح.

وأضافت أنّ هناك الكثير من الدول التي لم تصل حتى الآن إلى نسبة 40% من معدلات التلقيح.

ولفتت إلى أن كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة لا يزالون مُعرَّضون لخطر الإصابة والحاجة لدخول المستشفيات وغرف الرعاية المركزة.

وأوضحت أن متحور أوميكرون أخف شدة في الإصابة مقارنة بغيره من المتحورات، لكنّ مع زيادة التجمعات في الفترات الأخيرة على مستوى العالم زاد عدد الحالات المصابة، وتزامن مع ذلك أيضًا ارتفاع في أعداد الوفيات.

تعليقات القراء