السعودية تبدأ في تخفيف الإجراءات الاحترازية.. والبداية من المسجد الحرام

الموجز   

ذكرت وسائل إعلامية أن المملكة العربية السعودية بدأت في تخفيف الإجراءات الاحترازية بالنسبة للحاصلين على جرعتين من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وأوضحت الوسائل الإعلامية أن العاملون في المسجد الحرام قاموا بإزالة علامات التباعد من الأرضيات استعداداً للسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية في المسجد الحرام، مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة فى جميع الأوقات فى كافة أروقة المسجد، والاستمرار فى استخدام تطبيق "اعتمرنا" أو "توكلنا" لأخذ مواعيد العمرة والصلاة للتحكم بالأعداد الموجودة في آن واحد.

وفي وقت سابق، أعلنت المملكة العربية السعودية، أنه سيتم تخفيف الإجراءات الاحترازية بالنسبة للحاصلين على جرعتيّ لقاح (كوفيد-19)، وأيضا السماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية فى المسجد النبوي مع إلزام العاملين والزائرين بارتداء الكمامة فى جميع الأوقات في كافة أروقة المسجد.

ووفقاً لما نقلته صحيفة "اليوم السابع"، فقد أعلنت السعودية عن إلغاء التباعد والسماح باستخدام كامل الطاقة الاستيعابية فى التجمعات والأماكن العامة ووسائل المواصلات والمطاعم وصالات السينما ونحوها، والسماح بإقامة وحضور المناسبات فى قاعات الأفراح وغيرها بدون تقييد للعدد، مع أهمية التأكيد على تطبيق الإجراءات الاحترازية نظراً لخطورة السلوكيات المرتبطة به.

وأضافت الصحيفة التعليمات شددت على أنه يشترط التحصين بجرعتين لدخول كافة المواقع والأنشطة المشار إليها أعلاه، على أن يستثنى من ذلك غير المشمولين والمستثنيين بحسب ما يظهر فى تطبيق توكلنا، مع الالتزام من الجميع بكافة الإجراءات الاحترازية المطبقة بما فيها لبس الكمامة.

تعليقات القراء