أكثر من 4 آلاف وفاة .. كورونا يجتاح تونس

الموجز

سجلت تونس خلال شهر يوليو الجاري أعلى حصيلة للوفيات بسبب فيروس كورونا حيث راح ضحية الوباء 4164 مواطنا في شهر واحد، ليرتفع بذلك عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا منذ ظهوره في تونس في مارس من العام الماضي إلى 19363 حالة وفاة.

وأعلنت وزارة الصحة، وفق آخر مؤشرات، نشرتها أول أمس الثلاثاء، 178 حالة وفاة جديدة بفيروس كورونا المستجد، و3960 إصابة إضافية خلال 24 ساعة.

وقال عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا أمان الله المسعدي في تصريحات لموقع سكاي نيوز عربية إن الوضع الوبائي في تونس ما زال خطيرا حسب كل المؤشرات حيث ترتفع عدد الإصابات بالنسبة لـ100 ألف مواطن إلى أكثر من 800 كمعدل وطني بينما تصل إلى أكثر من 2000 إصابة لكل 100 ألف نسمة في مناطق بعينها.

وأضاف المسعدي أن الإصابات في بعض جهات تونس سجلت انخفاضا ملحوظا مخلفة بذلك تراجعا نسبيا على المستوى الوطني ما يفرض مزيدا من الاحترام لبروتوكولات وإجراءات الوقاية من العدوى بالفيروس.

وحذر عضو اللجنة العلمية من التجمعات بسبب الاحتقان الاجتماعي متخوفا من تأثيرها على عودة توسع حلقات العدوى بكورونا داعيا المواطنين إلى التدارك للحد من تفشي الفيروس المسبب لوباء كوفيد-19.

وأوضح أن التسريع في عمليات تطعيم المواطنين بعد حصول تونس على اللقاحات اللازمة عبر الشراءات أو الهبات الدولية من شأنه أن يساهم في الحد من تفشي الفيروس ومن مضاعفاته الخطيرة حتى تتجاوز تونس دائرة الخطر في أقرب الآجال وربما مع حلول الأسابيع الأولى لشهر أكتوبر، عبر بلوغ هدف الحملة الوطنية للتطعيم بتحقيق المناعة لما نسبته 75 % من التونسيين.

تعليقات القراء