بعد بيانات متتالية لـ«منظمة الصحة».. متى تصل الموجة الرابعة من كورونا لمصر بعد ظهورها في بريطانيا؟.. خبراء يوضحون!

الموجز

سلالة جديدة متحورة من فيروس كورونا ضربت بريطانيا، بعدما اقتربت من الوصول إلى المعادلة الصعبة «صفر كورونا».

وأعلنت بريطانيا حالة الطوارئ مرة أخرى، بعد إرجاء الرفع النهائي لقيود الإغلاق العام، وفقا لتصريحات رئيس الوزراء البريطاني، بوريس جونسون، لتعود إلى دائرة ومرحلة جديدة مع فيروس كورونا المتحور، وخلال الساعات الماضية أصدرت الصحة العامة في بريطانيا، بيانات متتالية، متوقعة زيادة الإصابات بما عُرف بالسلالة« دلتا» الهندية من فيروس كورونا، لكن يظل التساؤل متى تصل الموجة الرابعة من كورونا مصر؟.

متى تصل الموجة الرابعة من كورونا في مصر؟

يتوقع الدكتور جمال شعبان، عميد معهد القلب السابق، أن تصل الموجة الرابعة من كورونا في مصر، في منتصف أغسطس، حيث دًون منشورا عبر صفحته الشخصية بموقع التواصل الاجتماعي« فيس بوك»، متوقعا وصولها لمصر، حيث كتب: «بريطانيا اللي كانت قربت تحتفل بزيرو حالات كورونا، وصلت 10 آلاف إصابة مع ظهور المتحور الجديد اللي هيتفوق على دلتا الهندي في الانتشار، يعني الموجة الرابعة في أوروبا.. واحنا دائما بتوصل عندنا بعدهم فلنستعد للرابعة من نصف أغسطس».

ووفقاً لهيئة الصحة في بريطانيا، فإن نحو 91% من حالات الإصابة بكورونا في بريطانيا، مصابة بالسلالة الهندية «دلتا»، بينما تسعى الحكومة البريطانية، لتسريع خطط التطعيم بحيث يحصل جميع البالغين على جرعة من اللقاح المضاد لفيروس كورونا في 19 يوليو المقبل، وهو الموعد الجديد المحدد لخطط إنهاء قيود مكافحة الجائحة في إنجلترا، لكن بعد قرار الإرجاء سيكون هناك خططاً أخرى لبريطانيا لمواجهة الفيروس المتحور الجديد. حسبما نشر موقع "الوطن".

الموجة الرابعة من كورونا والسلالة الهندية هل تصلان مصر؟

ولم تتأثر مصر حتى الآن بالسلالة الهندية من فيروس كورونا الذي وصل لعددا من دول العالم منذ فترة، وأصاب عشرات الآلاف من المواطنين، وانتشرت الموجة الرابعة من كورونا، بل شهدت مصر انخفاضا في عدد إصابات ووفيات كورونا خلال الأيام الماضية، حيث سجلت أمس 589 حالة جديدة، ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، كما سجلت 31 حالة وفاة جديدة، وفقا للبيان الرسمي لوزارة الصحة والسكان المصرية، نافية وصول السلالة الهندية إلى مصر، وأكد الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا، في 15 يونيو الجاري، أن مصر وصلت للمعادلة الصعبة« صفر كوورنا»، وهي تعني تساوى عدد الحالات المصابة بكورونا التي ستدخل المستشفى لتلقي الرعاية اللازمة، مع عدد الحالات التي شفيت وستخرج من المستشفيات.

الموجة الرابعة من كورونا في بريطانيا

ونقلت صحيفة الجارديان البريطانية، عن علماء أوبئة قولهم إن حالات الإصابة بفيروس كورونا ترتفع بشكل كبير في جميع أنحاء بريطانيا مدفوعة بالفئات العمرية الأصغر سنًا وغير الملقحة في الغالب، ومع وصول الموجة الرابعة من كورونا المتحور من المتوقع زيادة الإصابات.

ماذا قال مستشار الرئيس عن الموجة الرابعة من كورونا في مصر؟

و تحدث الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة، عن الموجة الرابعة من فيروس كورونا أمسبعد وضع بريطانيا، قائلا:« بالنسبة للموجة الرابعة فإننا لا يمكن أن نسبق التوقعات»، مناشدا المواطنين باتباع الإجراءات الاحترازية والحفاظ على التباعد الاجتماعي.

تعليقات القراء