رؤساء وملوك تلقوا لقاح كورونا علنًا لطمأنة شعوبهم.. آخرهم ملك الأردن والرئيس الامريكي المنتخب بايدن

الموجز

لمواجهة قلق المواطنين من تلقي اللقاحات المضادة للفيروس التاجي كورونا، لجأ رؤساء وملوك الدول إلى الحصول على اللقاح أمام الكاميرات من أجل طمأنة شعوبهم بأن اللقاحات آمنة وذات فعالية.

وبدأت الدول العربية حملات التطعيم ضد فيروس كورونا المستجد على أرضيها، للسيطرة على انتشار الفيروس.

العاهل الأردني

وتلقى العاهل الأردني الملك عبدالله الثاني اللقاح المضاد لفيروس كورونا في عيادة الخدمات الطبية الملكية بالديوان الملكي الهاشمي، كما حصل أيضا على اللقاح الأمير الحسن بن طلال وولي العهد الأمير الحسين، وفقا لما نشرته وكالة الأنباء الأردنية بترا. حسبما نشر موقع "الوطن".

وقال وزير الصحة الأردني نذير عبيدات إن الأردن تسلم الدفعة الأولى من لقاح فايزر، الاثنين الماضي، بعد يومين من استلامه أول شحنة من لقاح سينوفارم الصيني.


الملك سلمان بن عبد العزيز

ولم يكن العاهل الأردني هو القائد العربي الوحيد الذي ظهر أمام الكاميرات أثناء الحصول على اللقاح، فقد ظهر الملك سلمان بن عبد العزيز وهو يتلقى الجرعة الأولى من اللقاح المضاد لفيروس كورونا، يوم 8 يناير الجاري، بينما حصل في نهاية ديسمبر الماضي ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.

الرئيس التركي

وتلقى الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لقاح سينوفارم الصيني المضاد لفيروس كورونا، وفقا لما أعلنه عبر حسابه الرسمي، قائلا: لقد تلقيت اللقاح للتو. حسبما نشر موقع "الوطن".

الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن

وفي الولايات المتحدة الأمريكية، حصل الرئيس الامريكي المنتخب جو بايدن على اللقاح المضاد في الفيروس، بعد إطلاق حملة التطعيمات في البلاد، حيث حصل على الجرعة الأولى من لقاح فايزر في 22 ديسمبر الماضي، وأكد بايدن أنه أخذ اللقاح ليُظهر للأمريكيين أنه آمن للتناول.

تعليقات القراء