"يمكنه الوصول للجميع حقًا".. ماكرون يعلن أسباب إصابته بكورونا.. ويوجه رساله لشعبه

الموجز

في أول ظهور له بعد تأكيد إصابته بفيروس كورونا، أكد الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في كلمة له عبر "تويتر"، أنه بصحة جيدة. واعتبر ماكرون أنه "لا يوجد سبب لتطور الأمور بطريقة سيئة"، لافتا إلى أنه سيقدم إفادة عن حالته الصحية بشفافية وسيواصل إدارة شؤون الدولة وإن كان ذلك بوتيرة أبطأ.


وأعلن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، أنه "بصحة جيدة"، وذلك بعد ثبوت إصابته بفيروس كورونا، مؤكدا أنه سيقدم إفادة عن حالته الصحية بشفافية.

وتابع في كلمة مباشرة عبر تويتر: "لا يوجد سبب لتطور الأمور بطريقة سيئة"، مشددا على أنه سيواصل إدارة شؤون الدولة وإن كان بوتيرة أبطأ. حسبما نشر =ت وكالة "فرنس 24".

وقال ماكرون إنه لا يزال يعاني من نفس عوارض "الإرهاق والصداع والسعال الجاف"، كما شجع الرئيس الفرنسي السكان على "مواصلة التحلي باليقظة".

وأضاف: "أنا حريص جدا. أحترم تدابير الوقاية والمسافة وأضع الكمامة وأستخدم المعقم بانتظام. وعلى الرغم من ذلك، تلقيت العدوى بالفيروس، ربما بسبب لحظة إهمال ... لكن هذا ما حصل"، في حين يثار جدل حول عشاء الأربعاء مع مسؤولين في الحكومة.

كما نبه أيضا من أن الفيروس "يزداد قوة"، مذكراً بتسجيل 18 ألف إصابة جديدة الخميس.  وتابع: "أمس، تبينت إصابتي بالوباء، ما يظهر أن الفيروس يمكن فعلاً أن يطال الجميع، لأنني كنت محميا جدا".

وأكد "التقيت بالعديد من المسؤولين السياسيين، بأعضاء في الحكومة وقادة دوليين، وكذلك أعضاء في الفريق الأمني القريب وأشخاص مقربين وأفراد من العائلة".

تجدر الإشارة إلى أن ماكرون غادر القصر الرئاسي إلى مقر إقامته في لا لانتيرن في فرساي قرب باريس حيث أكد أنه "يعزل نفسه لمواصلة العمل".

وكان قصر الإليزيه قد أكد في بيان صدر الخميس الماضي إصابة ماكرون بفيروس كورونا. وأضاف البيان أن ماكرون سيخضع "للعزل لمدة سبعة أيام" وسيواصل أنشطته عن بعد. وبناء على ذلك، سيلغي ماكرون كل نشاطاته الخارجية التي كانت مقررة بما في ذلك زيارته إلى لبنان.

وأشارت الرئاسة الفرنسية إلى أن ماكرون وفريقه يحاولون معرفة مكان وكيفية إصابته بالفيروس.

إلى ذلك، سيخضع رئيس الوزراء الفرنسي إضافة إلى زعماء الأحزاب السياسية في الجمعية الوطنية للحجر الذاتي وذلك إثر مخالطتهم ماكرون.

تعليقات القراء