«منتخبات مختلفة».. رونالدو ولاعب من أصول مصرية يقودان تشكيل مصابي كورونا في التوقف الدولي

الموجز

9 أيام هي عمر التوقف الدولي الذي شهد انضمام معظم نجوم العالم لمنتخبات بلادهم، إلا أنها كانت تحمل أنباءً غير سارة لعدد كبير منهم، بعد أن ضرب فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، عددا من لاعبي المنتخبات المختلفة خلال تلك الفترة.

ورصد  موقع "الوطن سبورت"، تشكيل مصابي كورونا من نجوم العالم، والذين كانوا ضحايا الأجندة الدولية، وحرمهم فيروس كورونا من التواجد في المباريات مع منتخباتهم طوال تلك الفترة.

ويأتي تشكيل مصابي كورونا، كالتالي:

حارس المرمى: أندريه أونانا (الكاميرون).

خط الدفاع: أليساندرو باستوني (إيطاليا) - ميلان شكرينيار (سلوفاكيا) - مانويل أكانجي (سويسرا).

خط الوسط: نابي كيتا (غينيا) - آشلي يونج (انجلترا) - راجا ناينجولان (بلجيكا) - روبيرتو جاليارديني (إيطاليا) - إبراهيما كمارا (غينيا).

خط الهجوم: ستيفان شعراوي (إيطاليا) - كريستيانو رونالدو (البرتغال).

البدلاء:  أنتوني لوبيش (البرتغال) - أيونوت رادو (رومانيا) - شيردان شاكيري (سويسرا).

الاتحاد البرتغالي يعلن إصابة رونالدو بكورونا

وكان الاتحاد البرتغالي لكرة القدم، أعلن أمس الثلاثاء، إصابة كريستيانو رونالدو لاعب يوفنتوس الإيطالي، بفيروس كورونا المستجد، وذلك بعد أيام من إصابة زميله حارس المنتخب الوطني أنتوني لوبيش، بالوباء، ليضطر الثنائي للجوء إلى العزل الذاتي، وفقاً لبروتوكول الصحة المتبع.

وفي نفس يوم إعلان إصابة رونالدو، كشف المنتخب الإيطالي عن أن لاعبه ذي الأصول المصرية ستيفان شعراوي، والمحترف بصفوف فريق شنجهاي، أصيب أيضاً بفيروس كورونا المستجد، خلال تواجده رفقة المنتخب "الأزوري" في بطولة دوري الأمم الأوروبية.

جاء ذلك بعدما ضرب الفيروس المستجد صفوف إنتر ميلان الإيطالي، بإصابة 6 لاعبين دفعة واحدة، وهم أليساندرو باستوني، الذي أصيب رفقة منتخب إيطاليا للشباب، وميلان شكرينيار، مع منتخب سلوفاكيا، فضلاً عن الرباعي أشلي يونج، ورادجا نايونجولان، وروبيرتو جاليارديني، وأيونوت رادو.

وفي صفوف المنتخب الكاميروني أصيب أندريه أونانا حارس مرمى أياكس، بفيروس كورونا المستجد للمرة الثانية، بعد أن تعافى منه شهر أغسطس الماضي، ونفس الأمر للمنتخب الغيني الذي تعرض 5 من عناصره للإصابة بالوباء على رأسهم الثنائي نابي كيتا وإبراهيما كامارا.

وشهدت صفوف المنتخب السويسري إصابتين خلال التوقف الدولي، بعد إعلان الاتحاد إصابة الثنائي مانويل أكانجي وقبله شيردان شاكيري، بالفيروس، ليكملا صفوف تشكيل مصابي كورونا في المستطيل الأخضر.

تعليقات القراء