تحت شعار «تقبيل كورونا وإقامة علاقة معه».. طبيب يتعمد نشر المرض وفتاة تقع في حب الفيروس

الموجز

أعلنت منظمة الصحة العالمية إن عدد الإصابات الجديدة بفيروس كورونا المستجد في أوروبا وصل لأول مرة إلى أكثر من 100 ألف إصابة في يوم واحد.

ونشرت المنظمة رسما بيانا محدثا أمس الجمعة يظهر زيادة عن اليوم السابق بواقع 109749 حالة إصابة جديدة بالعدوى في مجموع الدول الأوروبية.

على مدار نحو 10 أشهر، عاش العالم بأكلمه حالة من الرعب الشديد بسبب فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19)، الذي انطلق من مدينة ووهان الصينية، في الأسبوع الأخير من شهر ديسمبر الماضي، ليتفشى في جميع الدول حاصدا أرواح الآلاف ومخلفا ملايين المصابين، لكن دائما مع الأحداث الضخمة والمفجعة تظهر على هامش حالات ووقائع غريبة.

بينما يحاول الأطباء والعلماء اكتشاف علاج ولقاح فعال لمواجهة كورونا، ويخشون من تأثيرات الفيروس التاجي، وقعت فتاة في حب (كوفيد ١٩) ووصل بها الحال إلى حد الافتتان وإقامة علاقة معه.

العلاقة الغريبة تداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي عبر كتاب يدعى "kissing Coronavirus" أو "تقبيل فيروس كورونا"، وهو كتاب تم طرحه للبيع عبر موقعي "جودريز" و أمازون.

قصة الكتاب

"تقبيل فيروس كورونا" كتاب إلكتروني جنسي، مكون من 16 صفحة، وهو غريب ومضحك بقدر ما هو مزعج، ويروي قصة تعلق طبيبة بكورونا، والتي كان من المفترض أن تحاول التوصل لعلاج له، لكنها فجأ وقعت في حب الفيروس المستجد، بعد فشل تجربة اللقاح. حسبما نشر موقع "هن".

الكتاب الإلكتروني المؤلف من 16 صفحة، تم إطلاقه على موقع أمازون في 22 أبريل الماضي، ويحكي قصة الدكتور أليكسا أشينجتونفورد، العالمة المكلفة بإيجاد علاج لفيروس كورونا، لكنها تقع في حبه عندما يتم حقن لقاح تجريبي في زميل عالم، لكنه يموت ويصبح الفيروس في شكل بشري، لتغلب عليه الرغبة متناقضة في إصابة كل من يقابله وبين المشاعر البشرية التقليدية، َفقا لموقع "أوديتي سنترال".

يظهر على غلاف الكتاب امرأة تقبل رجلا أخضر اللون هو فيروس كورونا، والوصف المختصر المكتوب عليه: "كان من المفترض أن تعالج فيروس الكورونا. بدلا من ذلك.. وقعت في حبه".

وأصبح "تقبيل فيروس كورونا" متاحًا منذ أبريل، لكنه لم يلفت الانتباه إلا مؤخرًا، بعد أن انتشر على وسائل التواصل الاجتماعي، ولديه حاليًا تصنيف 4 من أصل 5 نجوم على Amazon، ويبدو أن تعليقات المستخدمين مختلطة، حيث يصفها البعض بأنها مضيعة للوقت، والبعض الآخر يصفها بأنها مرحة، ومحاكاة ساخرة جيدة، ويباع بسعر ٩٩ دولار.

وعلق أحد مستخدمي مواقع التواصل، قائلا: "لا أعرف ما إذا كنت سأمنح الرواية الخمس نجوم أم نجمة واحدة"، فيما كتب أحد مستخدمي Goodreads: "لا تفهموني خطأ، هذا الكتاب فظيع، ورهيب للغاية، ولكن بأفضل طريقة ممكنة"، وقال آخر، هذا هو بالضبط ما أردت أن يكون هذا أطرف شيء قرأته، وانحسرت أغلب الآراء عموما وبشكل متباين بين مثير للاشمئزاز، مزعج، غير دقيق طبيًا، قراءته مضحكة.

وبعيدا عن الآراء المتابينة، فإن فكرة الكتاب الذي يعد التجربة الأولى للمؤلف M.J. Edwards، نجحت في وضع الابتسامة على الجميع والترفيه عنهم ووصف الفيروس بشكل مختلف.

ومن المضحك أن نجاح "تقبيل فيروس كورونا" قد أثار اتجاها مع قصة حب أخرى لرواية بعنوان "التحايل على فيروس كورونا"، والتي حظت بالفعل باهتمام عبر الإنترنت.

تعليقات القراء