تفاصيل اختبار يكشف عن الإصابة بفيروس كورونا فى 15 دقيقة باستخدام "الخميرة"

الموجز

 

سجلت حصيلة فيروس كورونا المستجد حتى أمس الثلاثاء مليون وخمسة آلاف و981 وفاة في العالم، منذ ظهوره في الصين أواخر 2019، وفق تعداد لوكالة فرانس برس استنادا لمصادر رسمية.

 

يعمل باحثون أستراليون على اختبار للكشف عن الإصابة بفيروس كورونا خلال 5 إلى 15 دقيقة، باستخدام خميرة الخبز كمكون رئيسى، ومنحت حكومة كوينزلاند شركة التكنولوجيا الحيوية "Changing Technologies" 1.5 مليون دولار أسترالي (1.7 مليون دولار أمريكي) كتمويل للإنفاق، وقال الباحثون اليوم إنه يعمل بشكل مشابه لاختبار الحمل.

 

وقال الباحث الرئيسى يادفير جريول، إنه يتم وضع بضع قطرات من محلول خاص على مسحة أنف، ثم يمكن تطبيق الاختبار على شريط، ويمكن الحصول على النتيجة في غضون 5 إلى 15 دقيقة ، اعتمادًا على شدة الإصابة، بحسب موقع tellerreport.

 

وأوضح أن الخميرة تحتوي على جزيئات يمكنها حبس الفيروس، ويمكن استخدام هذا الاختبار السريع الرخيص عند الدخول إلى المناطق عالية الخطورة مثل المستشفيات ومرافق رعاية المسنين ومراكز التسوق.

 

من ناحية أخرى أكد مسؤولون تنفيذيون في الشركة السويسرية أمس الثلاثاء إن شركة لونزا" Lonza" واثقة من أن المصانع الأمريكية والسويسرية التي تبنيها للمساعدة في جعل لقاح مودرنا" MRNA"جاهزًا للإنتاج التجاري هذا العام.

 

وتهدف خطوط الإنتاج الجديدة في موقع Lonza في "بورتسموث"، "نيو هامبشاير" بالولايات المتحدة الأمريكية، إلى البدء في صنع مكونات اللقاح في نوفمبر، بينما يجب أن تبدأ 3 خطوط في "فيسب" بسويسرا لتوفير 300 مليون جرعة لقاح سنويًا بحلول ديسمبر.

 

تعليقات القراء