وفيات «كورونا» حول العالم تقترب من المليون.. والإصابات تتجاوز الـ 30

الموجز  

إرتفع عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) إلى أكثر من 30 مليوناً في العالم، فيما يقترب عدد الوفيات به من مليون، وذلك منذ ظهوره الأول في الصين أواخر عام 2019 وانتشاره في كل أنحاء العالم.

وبحسب موقع "وورلد ميتر"، فإن عدد المصابين بكورونا قد وصل إلى 30 مليون و358 ألف و087 شخصاً، فيما بلغ عدد الوفيات بالفيروس المستجد 950 ألفاً و635 شخصاً.

وأضاف الموقع أن عدد الأشخاص الذين تعافوا من الإصابة بالفيروس قد ارتفع إلى 22 مليون و046 ألفاً و417. 

من ناحية أخرى، أكد مركز الأبحاث الحكومي الروسي "فيكتور" اكتمال المرحلة الأولى من التجارب السريرية على اللقاح الروسي الثاني ضد فيروس كورونا.

وأشار المركز إلى مشاركة أكثر من 3 آلاف متطوع في التجارب التي ستتم داخل المركز، ضمن عمليات التأكد من كفاءة عمل اللقاح.

أما في الولايات المتحدة، أفادت وسائل إعلامية بأنه حدث تضارب بشأن موعد توفير اللقاح الذي زج به وبموعده في المنافسة الانتخابية.

وعلى الرغم من تأكيد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أن اللقاح سيكون موجوداً في "غضون أسابيع" وأنه سيصبح متوفراً لملايين الأمريكيين بحلول منتصف أكتوبر المقبل، إلا أن مدير مركز مكافحة الأوبئة روبرت ريدفلد قال إن الأمريكيين "لن يحصلوا على اللقاح قبل وقت متأخر من العام المقبل، عدا بعض موظفي الإغاثة الذين قد يحصلون عليه قبل نهاية العام الحالي."

من جانبها، قالت منظمة "يونيسيف" ومؤسسة "أنقذوا الأطفال" إن تداعيات فيروس كورونا تسببت في إدخال 150 مليون طفل إضافي إلى دائرة الفقر.

تعليقات القراء