ترامب يتوعد الصين في حال ثبوت تورطها في صناعة وانتشار فيروس كورونا

 

توعد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الصين في حال ثبوت تورطها في في صناعة وانتشار فيروس كورونا المستجد بشكل متعمد الذي خلف نحو 2.250 ألف مصاب .

وقال ترامب  في مؤتمر صحفي عقده مساء أمس السبت، إنه يجب أن تكون هناك تبعات بالنسبة إلى الصين إذا كانت هي مسؤولة عن جائحة فيروس (كورونا) بالتعمد، مشيرا إلى أن الوفيات في أمريكا أقل بكثير من الصين، مؤكدا أن أزمة (كورونا) كانت هي الأصعب على بكين منذ أكثر من 70 عاما.

وأوضح أن بعض الولايات قررت البدء في المرحلة الأولى من خطة إعادة فتح الاقتصاد وسترفع القيود خلال الأيام القادمة، ومنها ولايتا تكساس وفيرمونت، مضيفا أن " بعض حكام الولايات حذروا من أنهم لن يتحركوا بشكل سابق لأوانه ويعيدوا فتح اقتصاداتهم إلا بعد إجراء مزيد من الاختبارات".

ولفت إلى إجراء أكثر من 4 ملايين اختبار لفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" في الولايات المتحدة، مما حد من ارتفاع أعداد ضحايا كورونا متوقعا في الوقت ذاته ارتفاع عدد الوفيات إلى 60 ألفا.
وتابع: "إن الإجراءات التي تم اتخاذها ساهمت في إنقاذ نحو 300 ألف أمريكي من الموت" مضيفا: "تواصلت مع أئمة مساجد وقساوسة كنائس للتنسيق معهم فيما يتعلق بتفشي كورونا".
ولفت إلى أنه جرى اتفاق نحو 32 مليار دولار على منظمة الصحة العالمية دون جدوى.. مؤكدا أنه على استعداد لإرسال آلاف من أجهزة التنفس الصناعي لمساعدة مصابي كورونا في إيران.

تعليقات القراء