«كورونا» يتوحش في إسرائيل.. عدد الإصابات والوفيات يتجاوز الـ 10 آلاف.. وتركيا تغازل تل أبيب بمساعدات طبية

الموجز  

ارتفع عدد حالات الإصابة في إسرائيل بفيروس كورونا المستجد إلى أكثر من 10 آلاف حالة، فيما تم تسجيل 92 حالة وفاة بالفيروس الفتاك.

وقالت وزارة الصحة في إسرائيل، في بيان لها اليوم الجمعة، إن عدد المصابين بفيروس كورونا بلغ 10095 شخصاً، يخضع منهم  125 لأجهزة التنفس الاصطناعي، بزيادة 5% عن يوم أمس الخميس.

وأضافت الوزارة أن 721 حالة تخضع للعلاج في المستشفيات، بينما يخضع 6582 للعلاج في المنازل، و941 في الفنادق بينما بلغ عدد المتعافين 1061.

وبحسب بيانات الوزارة، فإن نسبة الوفيات بالفيروس قد ارتفعت خلال الساعات الأربع والعشرين الأخيرة بـ16.5٪.

وفي السياق ذاته، قالت "الهيئة العربيّة للطوارئ"، اليوم الجمعة، إن عدد المصابين العرب فى إسرائيل بلغ 288 مصابًا، بينما بلغ مجمل عدد الفحوصات 14576.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت، في الـ 11 من مارس الماضي، أن فيروس كورونا "وباء عالمياً"، بعد إعلان عدد من الدول تسجيل آلاف الإصابات ومئات الوفيات.

مساعدات تركية لإسرائيل 

أفادت وسائل إعلامية بأن تركيا قررت مساعدة إسرائيل في مواجهة فيروس كورونا.

وقالت وكالة "بلومبرج" إن تركيا قررت مساعدة إسرائيل بإرسال معدات طبية، تشمل كمامات الوجه والوزرات الواقية والقفازات المعقمة، لمساعدة تل أبيب على مكافحة تفشي فيروس كورونا.

وأضافت الوكالة أن تركيا قررت مساعدة إسرائيل مستندة على "أسباب إنسانية".

وأشارت الوكالة إلى أنه من المبكر الحديث عن محاولة أنقرة إظهار التضامن مع تل أبيب خلال أزمة كورونا لتمهيد الطريق لتحسين العلاقات المتوترة بين تركيا وإسرائيل.

وتدهورت العلاقات بين تركيا وإسرائيل بشكل حاد في عام 2010، بعدما داهمت قوات كوماندوز إسرائيلية أسطولاً تركياً للإغاثة الإنسانية متجهًا إلى قطاع غزة الذي تديره حماس، ما أدى إلى مقتل 10 مدنيين.

تعليقات القراء