رغم حرصه الشديد.. تفاصيل إصابة الأمير تشارلز بفيروس كورونا المستجد

الموجز

لم  يفرق فيروس كورونا القاتل بين مواطن وأمير،  بين رئيس ووزير، فيصيب من يقابله رغم الإجراءات الاحترازية الشديدة التى يضعها البعض سواء كانت في دول متقدمة أو في آخرى.

قبل قرابة أسبوعين ، ظهر الأمير تشارلز ولي عهد المملكة المتحدة في مقطع فيديو وهو صعوبة فى تجنب المصافحة باليد عند تحية الناس وسط مخاوف من تفشى عدوى فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وظهر ولى العهد البريطانى فى عدة لقطات طريفة يقترب فيها من الناس لمصافحتهم ثم يتذكر فيسحب يده فجأة ويلوح بالسلام عن بعد، الأمر الذى يثير ضحكه وضحك الأشخاص الواقفين فى استقباله. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

أكد تلفزيون بريطاني، نقلا عن بيان رسمي، تشخيص إصابة ولي عهد المملكة المتحدة، أمير ويلز تشارلز، بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19". حسبما نشر موقع "روسيا اليوم".

وذكرت وسائل إعلام بريطانية، إصابة الأمير تشارلز بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، وذلك وفق خبر عاجل لقناة "سكاى نيوز".

وكان متحدث باسم عائلة الأمير تشارلز فى بريطانيا، قال،  إن الأمير وزوجته كاميلا ألغيا جولتهما التى كانت مقررة إلى البوسنة وقبرص والأردن بعد نصيحة من الحكومة البريطانية، وقال المتحدث "نظرا لتطور الوضع فيما يتعلق بانتشار فيروس كورونا (المستجد)، طلبت الحكومة البريطانية من سموهما تأجيل جولة الربيع هذا العام".

ذكرت صحف بريطانية، يوم الأربعاء، أن أمير ويلز، الأمير تشارلز، تأكدت إصابته بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) الذي أصاب آلاف الأشخاص في بريطانيا.

وأوردت صحيفة "صن" نقلا عن بيان صادر عن إقامة "كلارنس هاوس" الملكية، أن الأمير ظهرت عليه أعراض بسيطة للفيروس، وهو بصحة جيدة واضطر إلى مواصلة العمل من البيت ريثما يتعافى. حسبما نشر موقع "سكاي نيوز".

وفي السياق نفسه، خضعت دوقة كونروال للتحاليل، وتبين أنها لم تصب بالفيروس، لكنها ستقوم بعزل نفسها لأربعة عشر يوما وفقا للإرشادات الطبية. حسبما نشر موقع "سكاي نيوز".

شهدت المملكة المتحدة البريطانية، أكبر ارتفاع يومى لها فى وفيات المصابين بفيروس كورونا، حيث توفى 87 حالة من ضمنهم 21 فى المستشفى نفسه.

ذكر موقع الديلي ميل، إن إدارة برنامج Britain's Got Talent قررت تأجيل حلقات بثها الحي والتي كانت من المقرر ان تنطلق في نهاية مايو الجاري وذلك في ظل تفشي فيروس كورونا والتدابير الحكومية التي تتخذها بريطانيا للحد من انتشاره في البلاد.

وفي وقت سابق، قال رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون إن فيروس كورونا يعد أكبر تهديد تواجه البلاد، وناشد جونسون السكان بالبقاء في منازلهم وعدم الخروج منها إلا للضرورة.

تعليقات القراء