مسنو الولايات المتحدة يفضلون الموت على إضرار الاقتصاد الأمريكي بسبب «كورونا»

الموجز -شريف الجنيدي 

أعلن نائب حاكم ولاية تكساس أنه يفضل "الموت" على إضرار الاقتصاد الأمريكي بسبب تدابير الصحة العامة بالولايات المتحدة لمواجهة "فيروس كورونا".  

وقال دان باتريك، في تصريحات نقلتها شبكة "فوكس نيوز" الأمريكية، إنه يرى أن الموت أمر مناسب له بدلًا من الإضرار بالاقتصاد الأمريكي بسبب التدابير الصحية التي اتخذها الرئيس دونالد ترامب، مضيفاً أنه يعتقد أن "الكثير من كبار السن في البلاد يتفقون معه في ذلك."

وأضاف باتريك (69 عاماً): "رسالتي هي دعونا نعود إلى العمل، دعونا نعود إلى الحياة، لنكن أذكياء حيال ذلك"، مضيفاً: "أولئك الذين تزيد أعمارهم عن 70 عامًا سيهتمون بأنفسهم".

وبالرغم من عمر باتريك الذي يُدرجه بقائمة الأكثر عرضة للخطر بسبب فيروس كورونا، إلا أنه أكد استعداده للتخلي عن حياته من أجل أحفاده الستة، بسبب القيود الصحية المفروضة في البلاد لمنع تفشي الفيروس والتي يمكنها - من وجهة نظره - أن تنهي الحياة في الولايات المتحدة.

وأضاف نائب حاكم ولاية تكساس: "لم يتصل بي أحد ليسألني كمواطن مسن، هل أنت على استعداد لمبادلة نجاتك وبقائك على قيد الحياة مقابل الحفاظ على أمريكا التي تحبها ويحبها الأمريكيون من أجل أطفالك وأحفادك؟".

وتابع باتريك: "إذا كان هذا هو التبادل، فأنا موافق."، مضيفاً: "هذا لا يجعلني نبيلاً أو شجاعاً أو أي شيء من هذا القبيل، أعتقد أن هناك الكثير من الأجداد في هذا البلد مثلي."

وأمس الثلاثاء، دافع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن فكرة إعادة الاقتصاد الأمريكي للعمل وعدم استمرار الإغلاق الجزئي بسبب فيروس كورونا المستجد الذي تسبب في إصابة نحو 50 ألف شخص في الولايات المتحدة.

وقال ترامب، في تصريحات لشبكة "فوكس نيوز"، إن الإجراءات المقيدة المفروضة لمواجهة انتشار كورونا تسببت في إغلاق مؤسسات تجارية وقد تؤدي إلى حالات انتحار أو وفيات أخرى.

وأضاف أن الولايات المتحدة "ستخسر المزيد من الناس بوضع بلد في ركود أو كساد هائلين."

وتابع ترامب: "ينبغي إعادة بلدنا للعمل . بلدنا في حاجة للعودة إلى العمل.. هذه القيود أسوأ من المشكلة"، مؤكداً أن "الكثير من الناس حسب اعتقادي سيلقون حتفهم إذا سمحنا لهذا الأمر بالاستمرار."

تعليقات القراء