المصاب بأوميكرون ينقل العدوى لـ 14 شخصاً.. مستشار رئيس الجمهورية يتحدث عن موعد انكسار موجة كورونا في مصر

الموجز    

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، إن متحور "أوميكرون" انتشر في مصر وحمل معه زيادة ملحوظة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

وأضاف تاج الدين، في تصريحات لموقع "مصراوي"، أن هذه الزيادة ستستمر خلال الفترة المقبلة، ونتمنى أن تنتهي في مارس أو بداية أبريل المقبل.

وأوضح مستشار رئيس الجمهورية أن ما يساهم في تلك الحالة التي نعيشها الجو المتقلب وانخفاض درجات الحرارة، مع وجود تزايد في نسبة الإصابة بالإنفلونزا الموسمية، والتي تتشابه أعراضها مع أعراض متحور أوميكرون.

وأشار إلى أن المصاب بالمتحور بإمكانه نقل العدوى لنحو 14 شخصاً، في حين كان بإمكان المصاب بمتحور دلتا نقل العدوى لنحو 6 أشخاص، فيما بإمكان المصاب بالانفلونزا نقل العدوى لشخصين أو ثلاثة على الأكثر.

وأكد تاج الدين أن وجود تحورات لكورونا يعد ظاهرة من ظواهر الفيروسات التي لديها قدرة على التحور ومحاولة التهرب من مقاومة الجسم.

وأمس السبت، سجلت وزارة الصحة والسكان 1569 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها للفيروس ومتحوراته، إضافة إلى وفاة 41 حالة جديدة.

ووفقاً لبيان نشرته وزارة الصحة، فإن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى السبت، هو 408495 من ضمنهم 342762 حالة تم شفاؤها، و 22330 حالة وفاة.

تعليقات القراء