1000 جنيه للسياحة.. تعديلات جديدة من وزارة الصحة على أسعار شهادات لقاح كورونا

الموجز    

أفادت وسائل إعلامية بأن وزارة الصحة والسكان أصدرت تعليمات جديدة متعلقة بقيمة استخراج شهادات معتمدة للحاصلين على لقاح كورونا.

ووفقاً لما ذكره موقع "مصراوي"، فقد حددت الوزارة قيمة استخراج الشهادة للسفر بغرض السياحة بـ 1000 جنيه، والسفر لغير السياحة بـ250 جنيهًا، و25 دولار لغير المصريين، كما حددت قيمة استخراج شهادة الـ"باركود" للمصريين في الداخل لتكون 100 جنيه فقط.

وأكدت وزارة الصحة أن جميع اللقاحات المتوفرة في مصر تعطي مجاناً لجميع المواطنين واللاجئين وغير المصريين، وأن قيمة شهادة الباركود لا تعني عدم مجانية اللقاحات.

وأشارت إلى أن تلك الشهادات مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية، كما تحمل تلك الشهادات رمز الاستجابة السريع (QR CODE)، وفي حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز عن طريق الموبايل تظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته وموقف تلقي لقاح فيروس كورونا.

وقالت وزارة الصحة والسكان إنه جار الانتهاء من تطبيق الموبايل الإلكتروني (Egypt Health Passport) بنسختين للأندرويد والايفون ليكون بمثابة جواز سفر صحي الكتروني، يمكن استخدامه في المطارات، حيث يقوم المسافر بإدخال بياناته على التطبيق ويقوم التطبيق بالتعرف على شهادة التطعيم بلقاح كورونا المعتمدة الخاصة بالمسافر، كما يتضمن خاصية إظهار موقف التطعيم من خلال ٣ ألوان ( أحمر إذا كان الشخص غير حاصل على لقاح فيروس كورونا، أصفر إذا كان الشخص حصل على جرعة أولى من اللقاح، وأخضر إذا كان الشخص حاصل على جرعتين من اللقاح) وبذلك يمكن استخدام تلك الخاصية في الأماكن المختلفة التي تتطلب التعرف على موقف الأشخاص من تلقي اللقاح.

وأكدت الوزارة أنه في حالة تلقي الجرعة الأولى من اللقاح خارج مصر، يسمح بتلقي الجرعة الثانية بمصر خلال فترة التواجد بمصر، وذلك عن طريق التسجيل على الموقع الإلكتروني وإحضار ما يثبت تلقي الجرعة الأولى خارج مصر وميعاد تلقيها وسيتم تطعيمه بالجرعة الثانية من نفس نوع اللقاح، ويمكنه استخراج شهادة ال QR code.

تعليقات القراء