وزيرة الصحة: نقف على أعتاب الموجة الرابعة

الموجز

كشفت د.هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، أن مؤشر الأعداد في إصابات كورونا في تصاعد ملحوظ، وهو ما يؤكد دخول مصر الموجة الرابعة في منتصف سبتمبر.

ودعت الوزيرة جميع المواطنين لسرعة تلقي اللقاح بالتسجيل بالموقع الإليكتروني لوزارة الصحة، معلنة عن رفع الاستعدادات بكل المستشفيات لاستقبال الزيادة بالإصابات، كما تم توفير 3.3 مليون لتر من الأكسجين لمواجهة هذه الموجة، مقارنة بالمعدل السابق في الموجات الأخيرة التي لم تتخط 2.2 مليون لتر.

وأكدت الوزيرة خلال تغطية فعاليات المؤتمر الصحفي الذي عقدته د.هالة زايد عن آخر مستجدات منظومة تلقي اللقاحات المضادة لكورونا، أن الوزارة تستهدف تطعيم جميع العاملين بالتربية والتعليم والتعليم العالي والعاملين بالسياحة والمصانع والبنوك والإعلام وكبار السن خلال الشهر المقبل في محاولة لتقليل أعراض هذه الموجة.

وأعلنت وزيرة الصحة والسكان أن مصر اكتشفت أول حالة مصابة بدلتا بلس لسيدة تبلغ من العمر 75 عاما، وأن جميع أعراضها كانت خفيفة ولم تستدع الدخول إلى مستشفى، كما تم اكتشاف عدة حالات أخرى لمصابين بمتحور دالتا وتم رصد إصابتهم وكانت أعراضهم لا تحتاج النقل للمستشفى.

وأضافت أن متحور دلتا بلس تتوقف خطورته عند سرعة الانتشار، وأن بروتوكولات العلاج الحالية كافية للتعامل معه.

وأوضحت وزيرة الصحة والسكان أن الوزارة ستبدأ  العمل على تطعيم طلاب الثانوية العامة والثانوية الفينة بلقاحات كورونا  تحت سن 18 سنة، للمساعدة في انتظام العملية التعليمة وذلك وفقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي، وذلك  بعد الانتهاء  مباشرة من تطعيم كافة العاملين بالتعليم فوق 18 سنة خلال شهر سبتمر .

تعليقات القراء