«لا يوجد أي فئة لديها مناعة كاملة».. مستشار الرئيس يحذر: متحور كورونا «دلتا بلس» يصيب الأطفال

الموجز    

أكد الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، أن متحور كورونا "دلتا بلس" يصيب الأطفال، وفيروس كورونا نفسه يصيب الأطفال، ولا يوجد أي فئة لديها مناعة كاملة أو عدد إصابة أقل.

وقال تاج الدين، في مداخلة هاتفية على شاشة "إكسترا نيوز" اليوم الأربعاء،: "صحيح أن الفيروس يكون أشد وأكثر انتشاراً لعدة فئات، بينها كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، لكن لم نصرح من قبل بأن الفيروس لا يصيب الأطفال، وبالتالي فالمتحورات أيضا تصيب الأطفال، لكن تتفاوت حدتها وشدتها وانتشارها».

وشدد تاج الدين على أن الوباء موجود ولم يرحل بعد، لافتاً إلى أن هناك متحورات جديدة ظهرت وتنتشر عالمياً وأي احتمالات قادمة ممكنة.

وطالب مستشار رئيس الجمهورية المواطنين بالاستمرار في الإجراءات الوقائية والاحترازية للوقاية من فيروس كورونا، والاستعداد لأي إحتمالية قادمة، والتسجيل للحصول على لقاحات كورونا، والمداومة على ارتداء الكمامة والتباعد الاجتماعي وغسل اليدين جيدا.

وأكد تاج الدين على أن هناك خريطة للتطعيم ضد فيروس كورونا تضم الفئات التي تستحق التطعيم، وكلما ثبت أن التطعيم آمن لفئات معينة يتم تلقيحهم، موضحا أنّ الدولة تسعى جاهدة لتوفير اللقاحات، ولم تتأخر من الجانب المادي أو السعي للحصول على اللقاحات والحرص على توفيرها بشكل دائم ومن جهات مختلفة، كما كانت حريصة على التنوع في اللقاحات.

تعليقات القراء