بعد ارتفاع إصابات ووفيات كورونا.. «لو حاسس بأعراض كوفيد19».. كيفية الحصول على استشارة طبية من المنزل

الموجز

ارتفعت حالات الإصابة بفيروس كورونا بشكل كبير في الأسابيع الماضية، حيث سجلت مصر أمس 1193 حالة إيجابية جديدة، ما دفع الحكومة على اتخاذ عدد من الإجراءات، لمنع التكدس والوقاية من فيروس كورونا، أبرزها غلق المحال التجارية والمولات والمقاهي والمسارح من التاسعة مساء، ومنع الاجتماعات أو المؤتمرات أو الاحتفالات الفنية في أي منشأة، بالإضافة لغلق الشواطئ والحدائق.

 


وأعلنت وزارة الصحة والسكان، أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى أمس الخميس، هو 242120 من ضمنهم 179261 حالة تم شفاؤها، و 14150 حالة وفاة.

 


ويحتاج المواطنون في حال الإصابة بفيروس كورونا، أو الشعور بأعراض مشابهة لاستشارة طبية.

 

وفي هذا الإطار قدم موقع «الوطن»، رقم الحصول على استفسار طبي من أحد أساتذة كليات الطب المصرية، على النحو التالي:

 

الخط الساخن للحصول على خدمة الاستشارات الطبية من أحد أساتذة كليات الطب المصرية

 

تقدم وزارة الصحة خدمة الاستشارات الطبية من أحد أساتذة كليات الطب المصرية من خلال الاتصال بالخط الساخن لقطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة والسكان وهو «105»، ثم الضغط على رقم 3، للتمكن من الاستفادة من خدمة الاستشارات الطبية.

 

خدمة متابعة حالات العزل المنزلي بالرسائل


كما قدمت وزارة الصحة، خدمة الرسائل لمتابعة حالات العزل المنزلي لفيروس كورونا من خلال رقم 1440.

نصائح للوقاية من فيروس كورونا في عيد الفطر


يُذكر أن وزراة الصحة قدمت عدد من النصائح للوقاية من كورونا في عيد الفطر تشمل الاحتفال بعيد الفطر المبارك في المنزل مع أفراد الأسرة فقط، وتهنئة مختلف أفراد الأسرة من غير المقيمين معك بالمنزل عبر الهاتف، ويجب تهوية المنزل جيدا باستمرار، والعمل على تطهير الأسطح باستمرار، وتطهير الأيدي، بالإضافة لتناول الغذاء الصحي.

وكشف مصدر مسئول بوزارة الصحة من قبل  ترقب وزارة الصحة لارتفاع الإصابات الخاصة بفيروس كورونا بعد عيد الفطر المبارك، مشيرًا إلى أنَّ المتحكم الرئيسي في إصابات فيروس كورونا هو سلوكيات المواطنين.


وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

تعليقات القراء