مستشار الرئيس يحسم الجدل بشأن رصد سلالة كورونا الهندية في مصر

الموجز  

حسم الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشئون الصحية والوقائية، الجدل بشأن رصد حالات مصابة بالسلالة الهندية الجديدة من فيروس كورونا في مصر.

وأكد تاج الدين أنه لم يتم رصد حتى الآن أي وجود لأي حالات تدل على وجود فيروس كورونا المتحور الهندي، مشيرًا إلى أن هذا الفيروس تحور بشكل مزدوج لذلك فأن شراسة هذا الفيروس في الهند قوية.

وأضاف مستشار الرئيس، في مداخلة هاتفية ببرنامج "هذا الصباح" المذاع على فضائية "إكسترا نيوز" صباح اليوم الاثنين، أن العلماء في الهند رصدوا بأبحاث نشرت أن مقاومة الجسم الطبيعية لهذا الفيروس الجديد أقل من الفيروسات القديمة لهذا السبب فأن تداعيات الفيروس في الهند كبيرة جدًا.

وتابع أن الفيروس الهندي المتحور وصل لحوالي 19 دولة في العالم، ولكنه حتى الآن لم يصل إلى مصر، مؤكدًا: "هناك اتجاهات لعمل إجراءات استثنائية للحد من أي احتمالية لوجود هذا الفيروس أو وصوله إلى مصر".

وأكمل تاج الدين أن هناك إجراءات متعلقة بالسفر سواء على مستوى المطارات والمسافرين أو القادمين من الهند بطريق مباشر وغير مباشر، قائلًا: "إجراءات استقصاء وتتبع وملاحظات في المطارات وإجراءات وقائية شديدة جدًا للحد من أي احتمالية لوجود الفيروس المتحور في مصر".

تعليقات القراء