نبش قبر إدارية بمستشفى حلوان وحرقها بعد وفاتها بكورونا.. والأزهر يصدر بيانًا عاجلا


 

قال الدكتور حاتم المرسي مدير مستشفى حلوان العام، إن الأخبار المتداوله بنبش أحد قبور المتفوين بفيروس كورونا المستجد، لا تعمل كممرضة في المستشفى، بل كانت تعمل كإدارية فقط، وليس للأمر علاقة بالمستشفى حيث تنظر النيابة العامة الأمر من الناحية الجنائية.
وتكثف أجهزة الأمن جهودها لكشف ملابسات العثور على جثة سيدة متفحمة عقب وفاتها بيوم في حلوان، وكان الأهالي  قد عثروا على جثة لسيدة متفحمة داخل مقابر عزبة الوابور، بمنطقة حلوان.
وبمناقشة أهليتها أفادوا بأن فور وفاتها قاموا بدفنها داخل مقابر الأسرة وتفاجأوا في اليوم الثاني بإبلاغهم أن شخصًا ما تسلل إلى داخل المقابر وقام بحرق الجثة وترك باب المقابر مفتوحا.

الأزهر للفتوى

وأكد مركز الأزهر العالمي للفتوى، أن امتهان جثة المتوفى بڤيروس كورونا أمرٌ مُحَرَّمٌ ومُجَرَّمٌ منافٍ للدين والقانون والإنسانية والمروءة.

يؤكد مركز الأزهر العالمي للفتوى الإلكترونية أن رفض استلام جُثَّة المُتوفَّى بفيروس كُورونا، أو اعتراض جِنازته ومنع دفنه، هو أمرٌ منكرٌ وسُلوكٌ محرمٌ، وأشد من ذلك نكارة نبش قبر المتوفى به أو حرق جثته، فكل هذه أمور منافية لتعاليم الإسلام والإنسانية ولحرمة الموت، ولأوامر الدّين بإكرام الإنسان، فضلًا عن أنَّها سلوكيات لا تليق بأصحاب المُروءة، وذوي الفضائل.

تعليقات القراء