«تم اكتشافه حديثًا».. عرض جديد يظهر على مصابي كورونا

الموجز

قال الدكتور طلعت السمني، أستاذ ورئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة بطب عين شمس، إن هناك نسبة كبيرة من مرضى فيروس كورونا يفقدون حاستي التذوق والشم جراء إصابتهم بالفيروس، كما أنه تم اكتشاف حديثا بعض الحالات المصابة بالفيروس يفقد أصحابها حاسة السمع أيضا، حيث وجد مؤخرا أن الفيروس يقوم بالإضرار بالكثير من الأجهزة الحيوية في الجسد.

وأضاف «السمني»، خلال مداخلة هاتفية له ببرنامج «التاسعة»، والذي يقدمه حسام الدين حسين ودينا عبدالكريم، والمذاع على الفضائية المصرية، أن حالات الشفاء بين المرضى تكون بنسب مختلفة في مدة الشفاء لكل منهم، كما أن فقدان السمع المفاجئ هو أمر ينذر بخطورة طارئه يجب على المريض التعامل معها على الفور. حسبما نشر موقع "ألوان- الوطن".

وأوضح أنه في حال شعر المريض بتراجع نسب السمع لديه بشكل غير طبيعي بسبب الإصابة بالفيروس، فعليه مراجعة طببيب مختص بالأنف والأذن والحنجرة على الفور، حيث أنه في بعض الحالات الطارئة يضطر ذلك الطبيب إلى وصف علاج طارئ للمريض.

وأكد الطبيب أنه بالنسبة للأشخاص الذين لم يهتموا بعلاج تراجع حاسة السمع لديهم، سيؤدى ذلك لضياع تلك الحاسة حال الإهمال فيها طويلا: «لما بيتشخص بدري غالبا بترجع تاني حاسة السمع، وبتكون شبيهة بالتهاب فيروسي في القوقعة».

وسيطرت مخاوف على شرائح واسعة خشية الإصابة بكورونا، بعد إعلان الدكتور هالة زايد، وزير الصحة، عن أعراض فيروس كورنا الجديدة تزامنا مع قرب دخول الموجة الثالثة منه داخل مصر، والتي أكدت تأثير الفيروس على السمع والبصر والالتهابات الشديدة في العين.

تعليقات القراء