تفاصيل وفاة طفل بفيروس كورونا فى المنوفية

الموجز

سادت حالة من الحزن الشديد بين أبناء قرية كفر هلال التابعة لمركز بركة السبع بمحافظة المنوفية، بعد أن لقى الطفل عبدالله شريف رفعت غنيم، مصرعه متأثرا بإصابته بفيروس كورونا المستجد، داخل مستشفى قويسنا العام، عقب تدهور حالته الصحية، ووضعه على جهاز تنفس صناعى.

وشيع الجثمان أمس عدد من أبناء القرية الجنازة وسط إتباع الإجراءات الإحترازية والوقائية اللازمة للحد من انتشار فيروس كورونا. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".


وقرر اللواء إبراهيم أحمد أبو ليمون محافظ المنوفية تخصيص 90% من أسرة المستشفيات العامة والمركزية لاستقبال الحالات المصابة بفيروس كورونا و10% لحالات الطوارئ، فضلا عن تفعيل الخط الساخن للإبلاغ عن حالات الكورونا لمدة 24 ساعة.

جاء ذلك خلال اجتماعه اليوم باللجنة العليا لمواجهة كورونا بحضور وكيل وزارة الصحة، وأعضاء اللجنة العليا لمواجهة كورونا، وذلك فى إطار جهود المحافظة لمواجهة الموجة الثانية من فيروس كورونا ومتابعة الموقف الحالى للفيروس.


ووجه محافظ المنوفية وكيل وزارة الصحة بزيادة عدد أسرة العناية المركزة لمرضى كورونا بالمستشفيات العامة والمركزية بالتنسيق مع المستشفى التعليمى والجامعى لاستقبال المرضى المصابين بأمراض أخرى، فضلاً عن غلق العيادات الخارجية بالمستشفيات وتحويل المرضى إلى المراكز والوحدات الصحية وتفعيل العمل بعربات القوافل العلاجية للكشف بدلا من المستشفيات مع استمرار عمل الطوارئ والاستقبال للحوادث فقط.


وأشاروكيل وزارة الصحة إلى أنه سيتم وقف العمل بقوائم الانتظار على العمليات الجراحية، واستمرار صرف علاج نفقة الدولة لمدة ثلاثة شهور، مشيرًا إلى ضرورة تفعيل المشاركة المجتمعية وزيادة الوعى بين المواطنين لتفادى الإصابة بفيروس كورونا. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".


وشدد محافظ المنوفية على تفعيل الخط الساخن لتلقى اتصالات مصابى الكورونا والتنسيق لهم من خلال مديرية الصحة على الخط الساخن لرقم: 15562 وكذا على غرفة عمليات المحافظة على الأرقام الآتية: 2222035ـ 2224899ـ 2239804  طوارئ مديرية الصحة  0482176140 ، والخط الساخن لوزارة  الصحة على رقم 105 ـ 15335

تعليقات القراء