وزيرة الصحة تكشف خطة الوزارة للتعامل من الموجة الثانية لفيروس كورونا : إرسال أطباء للمنازل و 800 سيارة قوافل علاجية للمناطق الأكثر إصابة

أكدت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، أن الوزارة تابعت 230 ألف حالة عزل منزلى بجانب متابعة مليون و700 ألف مخالطين، نجرى معهم تليفونات يوميا، موضحا أن الفريق الطبي يأخذ كل الاحتياطات خلال ذهابه للحالات المصابة بفيروس كورونا ويقيس لهم مدى تشبع الأكسجين في الدم.

وأضافت وزيرة الصحة، خلال المؤتمر الصحفى، هناك من أهلنا من تكون حالته جيدة للغاية ولكن حالته تتدهور فاجئة، فهذا الذى سنترك له أدوات التشخيص كى يقيس مدى تشبع الأكسجين في الدم.

وتابعت الدكتورة هالة زايد: سيكون هناك قوافل علاجية ستنتشر في الأحياء الأكثر إصابة والقرى والشوارع التي تتزايد فيها الإصابة، حيث ستذهب القوافل والسيارات لتلك المناطق الأكثر إصابة، موضحة أن هناك 800 سيارة قوافل علاجية وصحية ستتحرك لتلك المناطق.

واستطردت الدكتورة هالة زايد: نعطى الأدوية للحالات حتى إذا لم يتم تشخيص الحالة داخل وزارة الصحة وتأخذ كافة الحالات العلاج من الوزارة، وسنعطى للقوافل خدمة متابعة الحالات .

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة، إنه سيتم إرسال أطباء لمتابعة المصابين بفيروس كورونا الذين يعالجون منزليا سواء كانت هذه الحالة مسجلة أو غير مسجلة، متابعة: سنذهب إلى الحالة المصابة بكورونا فى الحى كل يوم، وسنقيس له درجة الحرارة والأكسجين.

وأضافت وزيرة الصحة، خلال مؤتمر صحفى، أن الحالات التى من الممكن أن تتعب فى أى لحظة سنأخذ القراءات الخاصة بمدى تشبع الأكسجين في الدم 4 مرات يوميا وسنوجه لذهاب إلى أحد المستشفيات إذا حدث له نقص فى الاكسجين .

وتابعت الدكتورة هالة زايد: هذا مجهود كبير فى هذا النوع من الوبائيات، كما أن وزارة الصحة تستجيب للمستجدات على الأرض حتى نخرج بأقل الخسائر، حيث يتم إطلاق مبادرة حالات العزل المنزلى ضمن مبادرة 100 مليون صحة.

تعليقات القراء