الصحة توجه نداءاً هاماً للمواطنين بسبب «كورونا»

الموجز  

وجهت وزارة الصحة والسكان المواطنين بضرورة الحفاظ على التباعد الاجتماعي بمسافة لا تقل عن 1 متر، مؤكدة أن التباعد البدني يقلل فرص انتقال عدوى كورونا.

وأفادت صحيفة "اليوم السابع" بأن الوزارة قالت إنه "يجب على الجميع ارتداء الكمامة والحرص على غسيل وتطهير اليد بشكل مستمر مع اتباع قواعد النظافة الشخصية".

وبحسب توصيات منظمة الصحة العالمية، الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.

يشار إلى أن إجمالى عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد والذي تم تسجيله في مصر حتى أمس السبت، هو 140878 حالة من ضمنهم 113480 حالة تم شفاؤها، و7741 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولًا بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أى فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقى استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.

تعليقات القراء