تفاصيل وفاة نقيب أطباء الجيزة السابق متأثرًا بفيروس كورونا المستجد

الموجز

توفي، اليوم الجمعة، الدكتور محمد نصر، أستاذ جراحة القلب، ونقيب أطباء الجيزة السابق، بعد فترة طويلة من حجزه بالرعاية المركزة؛ بسبب الإصابة بفيروس كورونا.

 

ويعد الدكتور محمد نصر أحد أشهر جراحي القلب، وكان رئيسًا لقسم جراحة القلب بمعهد القلب القومي، وتتلمذ على يديه عشرات الأطباء في تخصص جراحة القلب، كما أنه كان مشهورًا بمساعدة المرضى والتفاني في خدمتهم. حسبما نشر موقع "القاهرة 24".

 


حقق الدكتور محمد نصر إنجازات على المستوى الخدمي والمهني خلال توليه منصب نقيب أطباء الجيزة، قبل أن يخوض الانتخابات الماضية على منصب نقيب أطباء مصر التي لم يوفق فيها.

 

وكان دائم الحضور في كل الفعاليات النقابية وله دور فعال في أي قضية مهنية للأطباء، وكان محبوبًا بين الأطباء، ويتمتع بخفة ظل نادرة.

 

أعلنت وزارة الصحة والسكان، أمس الخميس، تسجيل 432 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد-19"، فيما توفيت 19 حالة جديدة، وهو المعدل الأعلى منذ 28 يوليو الماضي.

 

وذكر المتحدث الرسمي باسم وزارة الصحة، خالد مجاهد، أن 133 متعافيا من فيروس كورونا خرجوا من المستشفيات، وذلك بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 103082 حالة.

 

وقال إنه طبقا لتوصيات منظمة الصحة العالمية الصادرة في 27 مايو 2020، فإن زوال الأعراض المرضية لمدة 10 أيام من الإصابة يعد مؤشرًا لتعافي المريض من فيروس كورونا.


وأشار مجاهد إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى، الخميس، هو 117156 حالات من ضمنهم 103082 حالة تم شفاؤها، و6713 حالة وفاة.

وتواصل وزارة الصحة، رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية.

تعليقات القراء