"عمرو أديب"يجري تجربة اتصال مع خدمة (105) لمتابعة إصابات فيروس كورونا.. هذا ما حدث

الموجز

أجرى الإعلامي عمرو أديب، تجربة اتصال بخدمة "105" الخاصة بوزارة الصحة والسكان، لمتابعة إصابات فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، وردت عليه فتاة تتحدث باللغة الإنجليزية، وتفاعل معها الإعلامي على الهواء باللغة الإنجليزية، وذلك خلال تقديمه برنامج "الحكاية"، الذي يُعرض على شاشة "mbc".

وطلبت مقدمة الخدمة من "أديب"، أن يسرد بياناته في الهاتف، والأعراض الذي تظهر على المريض، بعد أن أخبرها أن والده تظهر عليه أعراض إصابه بكورونا، حيث وجهته مقدمة الخدمة للذهاب لمستشفى التأمين الصحي في مدينة 6 أكتوبر.

ورد أديب : "أنا كنت عاوز اتصل برقم الخدمة اللي بتتكلم عربي، لكني اتصلت بالرقم الخاص باللغة الإنجليزية", معلقا: ده شيء عظيم، الخدمة شغالة وزي الفل، عشان لو فيه أجانب في مصر عاوزين يستفادوا بالخدمة، تبقى متاحة ليهم.

وأجرى الإعلامي بعدها بدقائق، اتصال آخر بخدمة "105" للغة العربية، ورد عليه مقدم خدمة يُدعى مصطفى، وطلب من الإعلامي تعريف نفسه، فرد أديب: "اسمي محمود إبراهيم، أخويا بقاله يومين عنده أعراض، وشاكين إنها كورونا"، وطلب مقدم الخدمة وصف حالة شقيقة على الهواء، "عنده ضيق تنفس ودرجة حرارة مرتفعة".

ورد مقدم الخدمة: "المفترض عندنا فيه مستشفى الشيخ زايد المركزي، مستشفى مدينة 6 أكتوبر، لازم تكون لابس الكمامة ومعاك البطاقة والكشف هناك مجاني، لازم نتوجه في أسرع وقت، مستشفيات وزارة الصحة في خدمة حضرتك".

تعليقات القراء