مستشار الرئيس للصحة: أرجوكم إرتدوا الكمامة..نواجه سلالة جديدة أكثر شراسة من كورونا

الموجز

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية، إن الدولة المصرية مرت بمراحل مختلفة وصعبة منذ انتشار فيروس كورونا، لكن استطاعت أن تجتاز هذه الفترة والمرحلة الصعبة.

أضاف “تاج الدين” خلال مداخلة هاتفية ببرنامج “آخر النهار” المذاع عبر فضائية “النهار” أن خلال الشهور الماضية لوحظ انخفاض أعداد الإصابات بفيروس كورونا، لكن لم تختفِ، مشيرا إلى أن الدولة كانت تتوقع زيادة أعداد الإصابات بحلول الخريف والشتاء، وهذا ما حدث.

وأوضح أن احد أسباب ارتفاع حالات الإصابة مؤخرا، هو عدم التطبيق الكامل للإجراءات الاحترازية من قبل المواطنين خلال الفترة الأخيرة، ناصحا إياهم بضرورة الالتزام مرة أخرى بالإجراءات الوقائية وارتداء الكمامات.

وأشار إلى أن الدولة على أتم استعداد لمواجهة أي احتمالات في زيادة معدل الإصابات خلال الفترة المقبلة، لافتا إلى أنها تمتلك احتياطي استراتيجي من المستلزمات الطبية.

وأختتم "مستشار الرئيس لشئون الصحة والوقاية"حديثه قائلا: أن فيروس كورونا أصبح ليس بالمرض الجديد، لكن نحن نواجه اليوم سلالة جديدة شرسة وتحتوي على خصائص لم تكن موجودة في أي سلالات سابقة من ضمنها سرعة العدوى بين الأشخاص بمتوسط من 2 إلى 4 أشخاص، بالإضافة أن فترة الحضانة للسلالة الجديدة طويلة قد تصل إلى 14 يوم دون ظهور أي أعراض ويساهم بإصابة الكثيرين.

تعليقات القراء