مدبولي: مصر الدولة الوحيدة فى العالم التى تعمل لتطوير كافة المناطق غير الأمنة.. ويكشف لماذا لم نغلق البلد منذ بداية كورونا؟

الموجز

يشهد الرئيس عبد الفتاح السيسى، فعاليات افتتاح عددا من المشروعات القومية والمرحلة الثالثة من مشروع حى الأسمرات، حيث بدأت فعاليات الافتتاح بتلاوة آيات من القران الكريم.

بدوره، قال المهندس مصطفى مدبولى، رئيس مجلس الوزراء، أن مشروع حى الأسمرات جزء من برنامج شديد التميز، وتكاد تكون مصر الدولة الوحيدة فى العالم التى تعمل لتطوير كافة المناطق غير الأمنة على مستوى الجمهورية، والذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى، وصولا إلى مناطق غير آمنة.

وأضاف مدبولى، خلال كلمته فى افتتاح المرحلة الثالثة من حى الأسمرات بحضور الرئيس السيسى، أن برنامج تطوير المناطق غير الآمنة، ليس بناء المسكن، ولكن تطوير الشخصية المصرية 240 ألف أسرة تقطن المناطق غير الآمنة، وكيف نخرج هذه الأسر التى يتجاوز أفرادها أكثر مليون فرد من مستنقع الفقر والتطرف وأن يكونوا أفراد منتجين. حسبما نشر موقع "اليوم السابع".

وتابع رئيس الوزراء: هذا البرنامج واحد من البرامج العديدة التى أطلقتها الدولة على مدار السنوات الماضية، لتطوير كافة الخدمات المقدمة إلى المواطنين، موضحا أنه سوف يتم الإعلان عن مبادرات أخرى وندفع ونشجع عجلة الاقتصاد المصرى وخاصة الصناعة المصرية.

ولفت رئيس مجلس الوزراء، إلى إنه منذ تفشي وباء كورونا، ومصر يتجاوز سكانها 100 مليون نسمة، تعاملت مع الأزمة من بدايتها وتعاملت على محورين الحفاظ على حياة المواطن، والمحور الثاني الحافظ على المواطنين وأعمالهم البيسطة وعدم توقف عجلة دوران الاقتصاد، مشيرا إلى أن العمل بدأ بنهج مختلف مع بداية الجائحة غير دول كثيرة تعاملت مع الأزمة.

وأضاف مدبولي، خلال كلمته اليوم الأحد، في افتتاح الرئيس عبدالفتاح السيسي، لعدد من المشروعات القومية، أن كل المؤسسات الدولية تأثرت بأزمة كورونا، موضحًا أن العالم كان يتوقع في 2020 نسب نمو لكن الأزمة أثرت على كافة الاقتصاديات، مشيرا إلى أن كل مؤسسات العالم الاقتصادية أكدت أن اقتصاديات مصر ستكون من الإيجابي وليس السالب في 2020.

وأوضح رئيس الوزراء ، أن الرئيس السيسي أكد أهمية والحافظ على سلامة المواطن وكان على رأس الأولويات مع تشغيل الاقتصاد، 2019 و2020 ونسبة نمو لا تقل 3.8%، موضحا أن الاقتصاد لن يحدث له تباطؤ شديد مثلمكا حدث في دول أخرى، وأن الاقتصاد المصري هو اقتصاد متنوع وتم العمل على دعم كافة القطاعات.

ويعد مشروع الأسمرات 3 الكائن بالمقطم، أكبر المشاريع التى سيتم افتتحها ويضم 7440 وحدة سكنية فى 124 عمارة، بها أسانسير، وتتكون من أرضى و9 أدوار متكررة، وتحتوى كل عمارة على 60 وحدة، و176 محلا تجاريا متنوع الاستخدام.

كما يضم مشروع الأسمرات بنسخته الثالثة، 4 ملاعب متعددة الأغراض وملعب كرة قدم، وحمامى سباحة، ومبنى اجتماعى، وحديقة أطفال، و4 حضانات على مساحة 460 مترا لكل حضانة، و4 وحدات صحية بالمساحة نفسها، وساحة انتظار سيارات تسع ألف سيارة، علاوة على إنشاء مسجد وكنيسة ومخبز آلى، حيث أن المشروع مصمم ليكون به كافة الخدمات اللازمة، لخدمة أهالى المنطقة.

تعليقات القراء