من "البداية للنهاية".. القصة الكاملة لمريض كورونا الملقى أمام مستشفى طهطا العام

الموجز

حالة من الغضب والاستياء انتابت عدد كبير من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، بعد انتشار فيديو تم تصويره من قبل أهلية مصاب بكورونا داخل مستشفي طهطا العام. بسوهاج بعد عدم وجود أطباء أو طاقم التمريض داخل المستشفى ورفضهم التعامل مع الحالة المصابة بكورونا.

وأظهر مقطع الفيديو المصور عدم وجود أطباء او تمريض داخل المستشفى، واضطر أهالي المريض الي الخروج به من المستشفى، وانتظروا في الخارج موجهين اتهامات للأطقم الطبية بتركهم المريض والخروج خارج المستشفى، ورفضهم التعامل مع الحالة. حسبما نشر موقع "صدى البلد".

واظهر مقطع الفيديو، عودة اهل المريض به مره أخري الي داخل المستشفى، وحجزه بداخلها لتصدر مديرية الصحة في سوهاج بيانا حول الواقعة، نفت فيه وجود تقصير وان التقصير كان من عامل الاستقبال الغير متواجد، وتم احالته للشئون القانونية وأصدر جزاء بحقه.

وبدأت تفاصيل الواقعة بوصول المريض محمد محمود عبد النعيم 63 عاما بعد الساعة الثانية صباحا، وتم الانتظار به لمدة تزيد عن ساعتين، دون حدوث اية تدخل من قبل المستشفى لمتابعة الحالة، وفق رواية أقاربه.

واضطر أقارب المريض الي الخروج بالحالة من المستشفى، ونقلهم للمريض بأنفسهم، خارج المستشفى ليتبين وجود احد الأطباء بالخارج، الذي أقنعهم بالعودة مرة أخري بالمريض ليتم حجزه بداخل المستشفى.

مديرية الصحة بسوهاج، أوضحت ملابسات الواقعة، وأفادت ان المريض وصل للمستشفي الساعة الثانية وخمسة دقائق وتم توقيع الكشف الطبي عليه من قبل الطبيب علاء أحمد كشك، بعيادة الفرز.

وتم عمل تذكرة دخول للمريض برقم ٣٣٨٨ بقسم العزل بمستشفي طهطا وأثناء نقله لقسم العزل الساعة الرابعة و20 دقيقه لم يكن متواجد العامل المكلف بالاستقبال، تم تحويل العامل للشئون القانونية وتوقيع جزاء عليه عقب مشاهدة الفيديو.

إدارة مستشفي طهطا العام، قدمت اعتذارا لأهالي طهطا عن الفيديو المنشور وأكدت ان مقطع الفيديو يظهر فيه الأمن الإداري للمستشفي وأحد الأطقم الطبية المتواجدين في هذا الوقت.

وأكدت مديرية الصحة انه تم حجز المريض ومازال يتلقى العلاج اللازم بالمستشفى وحالته الصحية في تحسن ويتم متابعته من الطاقم الطبي مثل جميع المرضى بشكل دوري منتظم وتم عمل التحاليل والفحوصات اللازمة له. حسبما نشر موقع "صدى البلد".

علق الدكتور محمد السيد فراج، مدير مستشفى طهطا العام، على واقعة نقل أهل مريض له من قسم الاستقبال إلى قسم العزل الخاص بفيروس كورونا، دون تواجد الأطقم الطبية.

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، بمحافظة سوهاج، اليوم الخميس، فيديو يظهر نقل مريض مشتبه في إصابته بفيروس كورونا، داخل مستشفى طهطا العام، من قسم الاستقبال إلي قسم العزل، دون تواجد أحد من الأطباء أو التمريض أو العاملين بالمستشفى.

وقال إن المريض الذي يظهر في الفيديو المتداول يدعي "محمد.م" 63 عامًا وصل إلى قسم الاستقبال بالمستشفى الساعة الخامسة صباح، اليوم الخميس، وأنه مشتبه في إصابته بالفيروس المستجد، وجرى التعامل مع الحالة، وإجراء الفحوصات اللازمة، وتبين أن المذكور يعاني من ارتفاع في البولينا، وجرى أخذ مسحة منه، لبيان مدي إصابته بالفيروس الجائح من عدمه. حسبما نشر موقع "مصراوي".

وعن عدم ظهور أيًا من أعضاء الطاقم الطبي في الفيديو حسبما ردد أهل المريض، قال "فراج" إن المذكور كان متواجدًا في قسم الاستقبال وأن أهله المرافقين له حملوه بمفردهم إلى قسم العزل بالمستشفى، وكان متواجدًا الدكتور علاء كشك المسئول عن قسم عزل مصابي كورونا بالمستشفى، وجرى التعامل مع الحالة، وإجراء الفحوصات اللازمة للمذكور، وفي انتظار ظهور نتيجة المسحة، لبيان مدي إصابته من عدمه.

وأشار مدير مستشفى طهطا العام إلى أنه جرى توقيع جزاء ثلاثة أيام على عامل قسم الاستقبال لتركه القسم.

تعليقات القراء