وزارة الصحة تستجيب لاستغاثة الدكتورة عبلة الكحلاوي بسبب فيروس كورونا

الموجز  

استجابت وزارة الصحة والسكان لاستغاثة الدكتورة عبلة الكحلاوي، وذلك بعد ظهور حالات إصابة بفيروس كورونا المستجد بدار المسنين "الباقيات الصالحات" بمنطقة المقطم.

وذكر موقع "القاهرة 24" أن الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة والسكان، قد أعلنت عن إرسال فريق طبي من الوزارة إلى دار المسنين “الباقيات الصالحات”، وذلك بعد استغاثة الدكتورة عبلة الكحلاوي رئيس مجلس أمناء الدار، من ظهور بعض حالات إصابة بفيروس كورونا بالدار. 

وأضاف الموقع أن الفريق الطبي يتولى المتابعة الصحية والإشراف الطبي لجميع المتواجدين بالدار.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، إنه فور نشر الاستغاثة، كلفت الوزيرة الدكتور محمد شوقي وكيل وزارة الصحة بالقاهرة بإرسال الفريق الطبي والمتابعة الكاملة معه، للعمل بالتعاون مع الفريق الطبي الخاص بالدار، ومتابعة إجراء الفحوصات الطبية والأشعة والتحاليل لجميع المتواجدين بالدار.

وأشار المتحدث إلى أنه تم التواصل مع مدير الدار والتنسيق الكامل معه، حيث ستتولى وزارة الصحة والسكان إدارة العزل والإشراف الطبي بالدار، مؤكدًا عدم صحة ما تم تداوله عن إغلاق الدار .

وأضاف "مجاهد" أن وزيرة الصحة وجهت أيضًا بنقل الحالات المصابة بالفيروس المستجد من المتواجدين بالدار إلى مستشفى القاهرة الفاطمية للعزل، والتي كانت قد وجهت بتخصيصها لعزل المرضى النفسيين من المصابين بفيروس كورونا، وذلك لتلقي الرعاية الطبية الكاملة ومتابعتهم لحين تحسن حالتهم الصحية وشفائهم.

ولفت المتحدث إلى أن الوزارة سوف توفر كافة سبل الدعم من الاحتياجات والمستلزمات للدار، حيث سيتم توفير حقائب المستلزمات الوقائية والأدوية طبقًا لبروتوكولات العلاج المحدثة، كما سيتم تقديم كافة سبل الدعم النفسي لجميع المتواجدين بالدار.

وكانت الدكتورة عبلة الكحلاوي، مؤسسة جمعية الباقيات الصالحات لرعاية الأيتام والأطفال، قد أعلنت عن اكتشاف نحو 9 حالات إصابة بفيروس كورونا بين المسنين في مجمع الباقيات الصالحات والمخصص للمسنين.

وقالت "الكحلاوي"، في تصريحات لموقع "القاهرة 24"، إنه تم تخصيص دور كامل للعزل الصحي للمصابين بفيروس كورونا المستجد، وأنها أبلغت وزارة التضامن الاجتماعي إلا أنه لم يستجيب أحد إلا هذه اللحظة، مطالبة بالتبرع بأدوات الوقاية اللازمة.

وأشارت إلى أن هناك من المسنين من كان لواء، ورفض أبناءه استقباله رغم التأكد من أنه غير مصابي بفيروس كورونا المستجد.

تعليقات القراء