الصحة تحدد 10 قواعد للحجر المنزلي الصحي لمصابي كورونا

الموجز  

كشفت وزارة الصحة والسكان، اليوم السبت، عن قواعد الحجر المنزلي الصحي لمصابي فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19).

وحددت وزارة الصحة 10 قواعد للحجر المنزلي الصحي، جاءت على النحو التالي:

وكانت وزارة الصحة قد قررت علاج الحالات المصابة بالفيروس والتي تظهر عليها أعراض خفيفة، وحالتها مستقرة بالمنازل وحددت بروتوكول علاجي لهم.

ووفقاً للبروتوكول العلاجي للعزل المنزلي، والذي حددته الوزارة، فإن الحالات المصابة التي يسمح لها بالعزل المنزلي هي التي لا تظهر عليها أعراض مطلقًا أو الحالة التي تظهرعليها أعراض بسيطة ويقرر الطبيب إمكانية تلقي العلاج بالمنزل لإفساح مكان للحالات الآخرى.

يشار إلى أن حصيلة الإصابات بفيروس كورونا في مصر قد وصلت إلى 31115 اصابة، وذلك بعدما أعلنت وزارة الصحة في بيانها أمس الجمعة عن تسجيل 1348 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، بالإضافة إلى تسجيل 40 حالة وفاة جديدة.

وأشار بيان الوزارة إلى خروج 402 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي، ليرتفع إجمالي المتعافين من الفيروس إلى 8158 حالة.

وقال المتحدث باسم وزارة الصحة، الدكتور خالد مجاهد، إن عدد الحالات التي تحولت نتائج تحاليلها معمليًا من إيجابية إلى سلبية لفيروس كورونا (كوفيد-19) ارتفع ليصبح 9216 حالة، من ضمنهم الـ 8158 متعافيًا.

وأضاف "مجاهد" أنّ المحافظات التي سجلت أعلى معدل إصابات بفيروس كورونا هي "القاهرة، الجيزة والقليوبية"، بينما سجلت محافظات "البحر الأحمر، مطروح وجنوب سيناء" أقل معدلات إصابات بالفيروس، مناشدًا المواطنين الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية واتباع إجراءات التباعد الاجتماعي، خاصة في المحافظات ذات معدلات الإصابة العالية.

وأشار المتحدث إلى أن إجمالي العدد الذي تم تسجيله في مصر بفيروس كورونا المستجد حتى اليوم الجمعة، هو 31115 حالة من ضمنهم 8158 حالة تم شفاؤها وخرجت من مستشفيات العزل والحجر الصحي، و 1166 حالة وفاة.

تعليقات القراء